ads
ads
الأحد 21-09-2014

 

رئيس التحرير

عبد الرحيم علي

عاجل : المتحدث العسكري يصدر بيانًا بعد قليل بتفاصيل حادث سقوط طائرة عسكرية بالفيوم عاجل 24
آخر الأخبار

ريدلى سكوت ينتهى من تصوير فيلم عن النبى موسى بأسوان

الجمعة 13-06 - 01:49 م
(0) تعليقات
كمال عبد العزيز رئيس المركز القومي للسينما
 
صرح كمال عبد العزيز رئيس المركز القومي للسينما بأن المخرج العالمي ريدلي سكوت سوف ينتهي من تصوير فيلمه السينمائي " Exodus: Gods and Kings" أو "الخروج: ملوك وألهة" بأسوان الأحد المقبل.
وقال كمال أنه سعيد بتصوير الفيلم بمصر لأن هذا يؤكد للعالم أجمع أن مصر عادت من جديد لتكون بلد الأمن والأمان، وهذا سيشجع باقي المخرجيين العالميين على تصوير أعمالهم في مصر.
وأوضح عبد العزيز أنه لم يتردد لحظة واحدة في تقديم المساعدة لسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بحصول سكوت على تصاريح التصوير، مشيرا إلى أن الأمر بدء عندما تحدث معه المنتج هشام سليمان وأخبره بأن المخرج العالمي يريد تصوير الفيلم في أسوان.
ورغم أن الفيلم يحكي عن قصة خروج سيدنا موسى من مصر، ويتعرض لحياة الأنبياء التي يصر الأزهر الشريف على عدم الاقتراب منها في أعمال فنية، ومنع من قبل عرض فيلم ""نوح" إلا أن كمال عبدالعزيز أكد على أنه استطاع الحصول على موافقة الرقابة على المصنفات الفنية وهو ما يعنيه.
مشيرا إلى أن المخرج ريدلي سكوت يصور حاليا مشاهد الفيلم بمعابد أسوان، وأنه سعد كثيرا بسبب التسهيلات التي حصل عليها للتصوير، وأكد كمال أن سكون اتصل به وشكره وعبر عن سعادته بتلك التسهيلات وأعلن أنه سيزوره في القاهرة فور انتهاءه من تصوير الفيلم ليشكره بنفسه.

يذكر أن الفيلم بطولة النجم كريستيان بيل، مجسدا دور النبى موسى، وكتب سيناريو الفيلم 3 كتاب كبار هم: ستيف زيلين، وآدم كوبر، وبيل كولاج، حيث اعتمدوا على التوراة في تنفيذ الفيلم، ويتناول فيه قصة خروج سيدنا موسى من مصر بمعالجة سينمائية جديدة من إنتاج شركة فوكس للقرن للعشرين، بينما يجسد النجم جويل أدجرتون دور الفرعون المصرى رمسيس الثانى، رغم الاختلاف الدائر حول تلك الجزئية التاريخية، وتظهر في الفيلم الممثلة إندريا فالما لتجسد دور زوجة سيدنا موسى صافورا، والنجم بين كينجسلى، والنجم جون تورتورو مجسدا دور الملك سيتى الأول.

ويشارك في الفيلم النجم السورى غسان مسعود، حيث يجسد دور أحد مستشارى الملك سيتى الأول، وأيضا الملك رمسيس الثانى من بعده والذي يعطيه نصائح كثيرة في كيفية إدارة شئون البلاد والتعامل مع الأزمات التي تواجهه.

تعليقات Facebook

تعليقات البوابة نيوز


ads
صور

كل الأخبار

أندرجراوند


ads
ads
كاريكاتير


ads
استطلاع الرأى

برأيك .. هل تنجح الحكومة في تأمين العام الدراسي الجديد ؟


البوابة نيوز على فيسبوك


Google+