الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

ريدلى سكوت ينتهى من تصوير فيلم عن النبى موسى بأسوان

كمال عبد العزيز رئيس
كمال عبد العزيز رئيس المركز القومي للسينما
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
صرح كمال عبد العزيز رئيس المركز القومي للسينما بأن المخرج العالمي ريدلي سكوت سوف ينتهي من تصوير فيلمه السينمائي " Exodus: Gods and Kings" أو "الخروج: ملوك وألهة" بأسوان الأحد المقبل.
وقال كمال أنه سعيد بتصوير الفيلم بمصر لأن هذا يؤكد للعالم أجمع أن مصر عادت من جديد لتكون بلد الأمن والأمان، وهذا سيشجع باقي المخرجيين العالميين على تصوير أعمالهم في مصر.
وأوضح عبد العزيز أنه لم يتردد لحظة واحدة في تقديم المساعدة لسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بحصول سكوت على تصاريح التصوير، مشيرا إلى أن الأمر بدء عندما تحدث معه المنتج هشام سليمان وأخبره بأن المخرج العالمي يريد تصوير الفيلم في أسوان.
ورغم أن الفيلم يحكي عن قصة خروج سيدنا موسى من مصر، ويتعرض لحياة الأنبياء التي يصر الأزهر الشريف على عدم الاقتراب منها في أعمال فنية، ومنع من قبل عرض فيلم ""نوح" إلا أن كمال عبدالعزيز أكد على أنه استطاع الحصول على موافقة الرقابة على المصنفات الفنية وهو ما يعنيه.
مشيرا إلى أن المخرج ريدلي سكوت يصور حاليا مشاهد الفيلم بمعابد أسوان، وأنه سعد كثيرا بسبب التسهيلات التي حصل عليها للتصوير، وأكد كمال أن سكون اتصل به وشكره وعبر عن سعادته بتلك التسهيلات وأعلن أنه سيزوره في القاهرة فور انتهاءه من تصوير الفيلم ليشكره بنفسه.

يذكر أن الفيلم بطولة النجم كريستيان بيل، مجسدا دور النبى موسى، وكتب سيناريو الفيلم 3 كتاب كبار هم: ستيف زيلين، وآدم كوبر، وبيل كولاج، حيث اعتمدوا على التوراة في تنفيذ الفيلم، ويتناول فيه قصة خروج سيدنا موسى من مصر بمعالجة سينمائية جديدة من إنتاج شركة فوكس للقرن للعشرين، بينما يجسد النجم جويل أدجرتون دور الفرعون المصرى رمسيس الثانى، رغم الاختلاف الدائر حول تلك الجزئية التاريخية، وتظهر في الفيلم الممثلة إندريا فالما لتجسد دور زوجة سيدنا موسى صافورا، والنجم بين كينجسلى، والنجم جون تورتورو مجسدا دور الملك سيتى الأول.

ويشارك في الفيلم النجم السورى غسان مسعود، حيث يجسد دور أحد مستشارى الملك سيتى الأول، وأيضا الملك رمسيس الثانى من بعده والذي يعطيه نصائح كثيرة في كيفية إدارة شئون البلاد والتعامل مع الأزمات التي تواجهه.