الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

نتنياهو وبيريز يتصلان بالرئيس السيسي لتهنئته بحكم مصر.. رئيس وزراء إسرائيل: نتمنى للمصريين الاستقرار والازدهار والسلام.. والرئيس الإسرائيلي: لا بد من تعزيز العلاقات بين القاهرة وتل أبيب

نتنياهو وبيريز يتصلان
نتنياهو وبيريز يتصلان بالرئيس السيسى لتهنئته بحكم مصر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ذكرت إذاعة صوت إسرائيل؛ الإذاعة الرسمية للدولة، والقناة العاشرة للتليفزيون الإسرائيلي، أن كلّا من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ورئيس دولة إسرائيل شيمون بيريز، أجريا بعد ظهر اليوم الجمعة اتصالين هاتفيين منفصلين بالرئيس عبد الفتاح السيسي لتهنئته بالفوز في انتخابات الرئاسة المصرية، وتولي منصب رئيس جمهورية مصر العربية.


وأوضحت الإذاعة الإسرائيلية والقناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي أن شيمون أران؛ مراسل الإذاعة في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي قال: إن بنيامين نتنياهو أجرى اتصالًا بالرئيس المصري الجديد عبد الفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم الجمعة، لتهنئته بتولي منصب الرئيس، وأكد نتنياهو خلال اتصاله بالسيسي على الأهمية الاستراتيجية التي تكتسبها العلاقات بين البلدين، وأهمية معاهدة "كامب ديفيد" للسلام الموقعة بين إسرائيل ومصر، وأعرب نتنياهو عن تمنياته للشعب المصري بمستقبل مفعم بالاستقرار والازدهار والسلام.


كما كشفت إذاعة صوت إسرائيل والقناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي أن الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز اتصل أيضا بالرئيس عبد الفتاح السيسي عقب انتهاء مكالمته مع رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، وقام بيريز خلال المكالمة بتقديم التهاني إلى الرئيس السيسي، وأكد بيريز التزام إسرائيل بالحفاظ على علاقات السلام بين البلدين وتعزيز التعاون بين القاهرة وتل أبيب.


وأخيرًا ذكرت الإذاعة الإسرائيلية والقناة العاشرة للتليفزيون الإسرائيلي أن الرئيس السيسي وجّه الشكر خلال المكالمتين الهاتفيتين لكل من رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، والرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز، وأعرب الرئيس السيسي عن تقديره لتقديمهما التهاني الحارة بفوزه في الانتخابات الرئاسية وتولي منصب رئيس الجمهورية.