الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

بالصور.. رئيس جامعة دمنهور يستقبل وفد اتحاد الجامعات العربية

رئيس جامعة دمنهور
رئيس جامعة دمنهور يستقبل وفد اتحاد الجامعات العربية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استقبل الدكتور حـاتم صلاح الدين، رئيس جامعة دمنهور اليوم، وفد اتحاد الجامعات العربية المكون من الدكتور محمد رأفت محمود الأمين العام المساعد للاتحاد، والدكتور ماهـر سليم رئيس جامعة الشرق الأوسط، والدكتور أسامة إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية.
وقال الدكتور حاتم صلاح الدين إن زيارة وفد اتحاد الجامعات العربية تأتى بغرض تقييم الجامعة قبل الانضمام إلى اتحاد ‏الجامعات العربية وفقا لمجموعة من المعايير الدولية والتي تخضع لها كل الجامعات الأعضاء في الاتحاد.‏ كما أوضح أن جامعة دمنهور حريصة على السعي دائمًا نحو الشراكة والتعاون مع الكيانات الدولية والإقليمية للوقوف على آخر مستجدات العملية التعليمية.
واستعرض اللوائح التعليمية الجديدة التي استحدثتها جامعة دمنهور بكليتي الصيدلة وطب الأسنان والتي تتماشى مع أحدث المعايير العالمية في مجال الجودة التعليمية وذلك من أجل إعداد خريج مؤهل علميًا وعمليًا لاحتياجات سوق العمل وتفعيلا لدور الجامعة الخدمي والمجتمعي.
وفي السياق نفسه أكد دكتور محمد رأفت محمود، الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية أن هدف الاتحاد هو دعم وتواصل الجامعات في العالم العربي، وتعزيز التعاون فيما بينها. والسعي دائمًا نحو دعم وتنسيق جهود الجامعات العربية ‏لإعداد الإنسان القادر على خدمة أمته العربية والحفاظ على وحدتها الثقافية والحضارية وتنمية مواردها ‏البشرية بما يحقق تطلعاتها، من خلال تشجيع إنشاء مراكز البحوث العلمية المشتركة وتبادل نتائجها ‏والعناية بالبحوث التطبيقية وربط موضوعاتها بخطط التنمية العربية والاقتصادية والاجتماعية.
وأكد رأفت على توثيق التعاون بين الجامعات العربية وتنسيق الجهود فيما بينها وبين الجامعات والمؤسسات الإقليمية ‏والدولية ذات الصلة وخاصة فيما يساير مستجدات العصر وتقنيات التعليم وأنماطه الحديثة ودعم عمليات ‏تطوير أداء الجامعات العربية واستقلالها وتأكيد الحرية البحثية والأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس فيها ‏وحماية حقوقهم وتوطيد أواصر التعاون بينهم وتحفيز التميز والإبداع.‏
أعقب ذلك عرض تقديمي عن جامعة دمنهور وكلياتها منذ نشأتها وحتى الآن والمشاريع البحثية والعلمية المشتركة بين جامعة دمنهور والجهات العلمية المختلفة الدولية والمحلية ودور جامعة دمنهور الخدمي في إقليم محافظة البحيرة.
كما قام وفد الاتحاد بزيارة تفقدية ميدانية لكليتي الصيدلة والعلوم والمعامل المركزية بجامعة دمنهور للوقوف على نظام العملية التعليمية بالكليتين كنموذج لكليات الجامعة.