الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

ديلي ميل: برلمانيون بريطانيون يطالبون بسحب حق تنظيم مونديال 2022 من قطر

البرلمان البريطانى
البرلمان البريطانى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
طالب نواب برلمانيون بريطانيون بتجريد قطر من استضافة مونديال 2022، بعد أن تبين تورط المسئول القطري "محمد بن همام" الذي تم إبعاده عن مؤسسات فيفا، بدفع خمسة ملايين دولار لجاك وارنر وهو مسئول في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سابقا، لدعم ترشيح قطر لاستضافة كأس العالم، حسبما أفادت صحيفة الديلي ميل.
يأتي ذلك عقب كشف صحيفة "صنداي تايمز" عن أدلة جنائية تؤكد وجود علاقة خفية بين "بن همام" وجاك وارنر الذي شغل منصب رئيس اتحاد الكرة الكاريبي والذي تلقى 450 ألف دولار من بن همام قبل التصويت على ترشيح قطر لاستضافة كأس العالم 2022.
ونقلت الديلي ميل عن جون ويتينجدالي، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والرياضة بالبرلمان البريطاني، قوله بأنه يجب على فيفا فتح ملف المونديال 2022 من جديد، كما قدم "داميان كولينز" النائب المحافظ مشروعا لمكافحة الفساد في كرة القدم.
وقالت الصحيفة إن قطر تفتقر إلى البنية التحتية لاستضافة مونديال كأس العالم، فضلا عن ارتفاع درجة الحرارة والتي سوف تؤثر سلبا على اللاعبين والمشجعين على حد سواء، ما يجعلها اختيارا سيئا.
جدير بالذكر أن هذه الدعوات لم تكن الأولى، حيث طالب نواب بريطانيون بارزون الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بضرورة فتح تحقيقات موسعة في «الرشاوى» التي قدمتها قطر إلى نائب رئيس «فيفا» السابق، جاك وارنر، للفوز بتنظيم كأس العالم 2022، وشددوا على ضرورة تجريد قطر من حق استضافة كأس العالم، حسبما ذكرت صحيفة «تليجراف» البريطانية في عددها الصادر يوم 19 مارس من العام الحالي.