السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

مارا ناسيونال: تدريبات بحرية وجوية مشتركة بين مصر وفرنسا الإثنين المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشف الموقع الاخباري الخاص بالقوات البحرية الفرنسية " مارا ناسيونال" أن فرنسا ومصر سوف تجريان تدريبات بحرية وجوية مشتركة في الفترة بين 26 مايو وحتى 4 يونيه ضمن تدريبات مشروع " كليوباترا" بعد توقف لأكثر من عشرين عاما.
وأوضح الموقع اليوم أنه لأول مرة منذ عشرين عاما تستقبل فرنسا خمسة سفن حربية مصرية في إطار تدريبات مشروع " كليوباترا" التي من المفترض أن تجرى مرة كل عامين.
وبين الموقع أن النسخة الثانية عشرة من التدريبات على أعلى مستوى تتضمن فرقاطات وناقلات وطائرات درويات بحرية وغواصة بالإضافة إلى طائرات هليكوبتر تابعة للبحرية الفرنسية والمصرية والتي سوف تجرى في ميناء تولون في الفترة بين 26 مايو و4 يونيه من العام الجاري.
ولفت الموقع إلى أن هذه التدريبات سوف تتضمن أكثر من 1200 فرد من القوات البحرية منهم 700 فرد من عناصر البحرية المصرية قادمين على خمسة سفن حربية مصرية وهم فرقاطة الاسكندرية، فرقاطة رشيد، والسفينة الحربية 6 اكتوبر وسفينة 25 أبريل، بالإضافة إلى ناقلة شلاتين" لافتة إلى أن التدريبات الأولية سوف تجرى على الأرض يعقبها مؤتمرات خاصة بالتدريب الحربي.
أما المرحلة الثانية من التدريب فستكون في البحر عن طريق تدريبات ذات صعوبة متزايدة تدريجياً لمعرفة قدرات القوتين البحريتين، وهذه التدريبات سوف تشمل عمليات التحقق من السفن، والقصف وتدريبات دفاع جوي باستخدام طائرات بحرية، وأيضا تدريبات قتالية تحت البحر بمشاركة غواصة هجوم،ويشارك فيها ثلاثة فرق بحرية فرنسية وفرقاطة مقاتلة ضد الغواصات.
وأوضح الموقع أن آخر يوم سوف يشهد حضور السلطات الحربية العليا لكلا البلدين.