الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

"طب بيطري القناة" تحصل على شهادة الجودة والاعتماد

الدكتور محمد محمدين،
الدكتور محمد محمدين، رئيس جامعة القناة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن الدكتور محمد محمدين، رئيس جامعة القناة، أن كلية الطب البيطرى بجامعة قناة السويس، حصلت على الجودة والاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، بعد اجتيازها كل الاختبارات التي تمت من قبل لجان الهيئة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن كلية الطب البيطري تعد الكلية الثانية في الحصول على الجودة بعد كلية الطب البشرى، والتي حصلت على الجودة في يوليو 2010، موضحا أن اللجنة المكلفة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، ستصل الأسبوع المقبل إلى مقر جامعة القناة لتسليم الشهادة في احتفالية كبيرة تنظمها الجامعة.
وأعرب محمدين عن سعادته بحصول كلية الطب البيطرى على هذه الشهادة التي تضع الجامعة في صدارة الجامعات الكبرى، وتدعم مركزها العلمى والبحثي بين الجامعات العالمية، مؤكدا أن الكلية قامت بمشوار طويل مع الجودة منذ سنوات، وأنه تم إنشاء فريق عمل من أعضاء هيئة التدريس والمعاونين والإدارين بالكلية وأجريت بناء عليه معايير الهيئة.

ولفت إلى أنه تم تجهيز وثائق ملف الاعتماد وزارت اللجنة الكلية أكثر من مرة، وفحص فريق الجودة كل الوثائق وعقد لقاءات مع أعضاء هيئة التدريب والخريجين والهيئة المعاونة والعاملين والطلاب.

وأضاف محمدين أن هذا الاعتماد لم يأتى من فراغ، وإنما هو نتاج سياسة الجامعة في العمل بمنظومة فريق العمل الواحد وحل المشكلات التي تساعد على تطبيق شروط الجودة والاعتماد، موضحا أن الجامعة وفرت كل السبل والإمكانيات المادية والبشرية للوصول إلى هذه الشهادة.

ولفت إلى أن هناك كليات أخرى في طريقها للجودة والاعتماد وهى "الزراعة والعلوم وطب الأسنان"، وقدم محمدين التهنئة للكلية وعميدها الدكتور إبراهيم فارس، والأساتذة والطلاب والعاملين لالتزامها بالقواعد التي وضعتها اللجنة، مطالبا بالحفاظ على المستوى المتقدم الذي وصلت إلية الكلية علميا وإداريا.