الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

ثقافة

الإمارات تطلق جائزة عالمية لشعراء السلام

الإمارات تطلق جائزة
الإمارات تطلق جائزة عالمية لشعراء السلام
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
في سابقة هي الأولى من نوعها في العالم، أطلقت في دبي أمس الخميس جائزة الإمارات العالمية لشعراء السلام، والتي تهدف إلى مد جسور التواصل بين الشعراء على اختلاف جنسياتهم وأعراقهم ولغاتهم، لتجمعهم بقصائد تنشر ثقافة السلام ورسالته على أرجاء الكرة الأرضية؛ من خلال الشعر، عبر نشر قيم السلام، وتعزيز الوعي بأهمية العمل الخيري والإنساني حول العالم.

وقد أعلن عن إطلاق الجائزة خلال مؤتمر صحفي عقد في مقرها "المدينة العالمية للخدمات الإنسانية" بدبي، بالتعاون مع مكتب "برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة" في الإمارات، ممثلاً في مديره عبدالله الوردات، وحضور شيماء الزرهوني المدير التنفيذي للمدينة العالمية، والدكتور حبيب غلوم مدير الأنشطة الثقافية في وزارة الثقافة وتنمية المجتمع، المستشار الثقافي في الجائزة، وسلطان حميد الجسمي مدير عام الجائزة، والدكتورة عائشة البوسميط المستشار الإعلامي في الجائزة، ومحمد عبدالله بوهناد مدير عام «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للسلام العالمي»، ولفيف كبير من ممثلي وسائل الإعلام.

ومن المقرر أن تتضمن الجائزة في موسمها الأول ثلاث مبادرات هي: أمسية للشعراء العرب، وأمسية لشعراء العالم بجميع لغاتهم، وفعالية للاحتفاء بشعراء السلام.
وسيتم تكريم الشعراء ضمن ثلاث فئات هي: فئة ثقافة السلام، وفئة تسامح الأديان، وفئة القيم الإنسانية. وسيجري اختيار شعراء السلام من أنحاء العالم كافة عن طريق ترشيح أنفسهم في الموقع الإلكتروني للجائزة بعد الموافقة على الشروط والأحكام، ومن ثم يتم اختيارهم لحضور التكريم في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد تقييّم القصائد ضمن الفئات الثلاث.