الأحد 02 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

وزيرا السياحة والآثار وسفراء الاتحاد الأوروبي يفتتحون نسخة لمقبرة توت عنخ آمون

 وزير السياحة هشام
وزير السياحة هشام زعزوع
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يلتقي وزير السياحة هشام زعزوع ظهر غد، الأربعاء، مع لفيف من سفراء دول الاتحاد الأوروبي، ويضم الوفد جيمس موران؛ سفير الاتحاد الأوروبي في القاهرة، وسفراء ألمانيا والمجر وأستونيا وكرواتيا وأيرلندا ولاتفيا وإيطاليا وسلوفينيا واليونان وليتوانيا وبلجيكا، والعديد من خبراء السياحة والآثار الأوروبيين، والسفير الهندي في القاهرة، وذلك على هامش افتتاح النسخة المقلدة لمقبرة توت عنخ آمون.
يأتي ذلك في ضوء حرص الوزير على استمرارية التواصل مع الدول الأوروبية دعمًا للحركة السياحية الوافدة إلى مصر وإظهار الصورة الحقيقة للمقصد السياحي المصري، فضلا عن التأكيد على أهمية منتج السياحة الثقافية خاصة في الأقصر وأسوان الذي شهد انحسارًا حادّا في الحركة السياحية.
وكان وزير السياحة هشام زعزوع توجه مساء اليوم إلى الأقصر حيث يقوم غدًا ووزير الآثار محمد إبراهيم ومحافظ الأقصر طارق سعد الدين بافتتاح النسخة المقلدة لمقبرة توت عنخ آمون، وذلك في مدخل وادي الملوك بالقرب من هوارد كارتر مكتشف المقبرة الأصلية للملك توت عنخ آمون.
ويضم برنامج الزيارة العديد من الأماكن التراثية والأثرية التي تعكس عبقرية المصري القديم وتظهر عمق الحضارة المصرية، حيث يتم زيارة بعض المقابر المعاد ترميمها في وادي الملكات ودير المدينة ومقبرة نفرتاري ومنزل هوارد كارتر مكتشف المقبرة الأصلية للملك توت عنخ آمون.
يذكر أن النسخة المقلدة من مقبرة توت عنخ آمون نفذتها منظمة Factum Arte المعنية بالآثار، وكانت قد قدمتها كاثرين آشتون الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي خلال مجموعة العمل المشتركة بين الاتحاد الأوروبي ومصر والتي عقدت في نوفمبر 2012 بالتعاون مع وزارة السياحة وfactum arte .