الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

فهمي يستهل زيارته للولايات المتحدة بلقاء رموز الجالية المصرية

وزير الخارجية نبيل
وزير الخارجية نبيل فهمي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استهل وزير الخارجية نبيل فهمي زيارته الحالية للولايات المتحدة بمقابلة رموز الجالية المصرية في منطقة خليج سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الامريكية من المتخصصين في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة النووية والاستثمار وحضر اللقاء الفنان محمود قابيل.
وأكد الوزير فهمي خلال اللقاء أنه حرص على أن يستهل زيارته للولايات المتحدة بمقابلة رموز الجالية المصرية لما لهم من دور مهم في نقل صورة مصر الحقيقية للمجتمع الأمريكي، والترويج الاقتصادي والاستثماري لمصر داخل الولايات المتحدة.
وأشار فهمي خلال اللقاء إلى أن ما تشهده مصر حاليا هو عملية تغيير مجتمعي شاملة وأن الوضع المصري يتجه إلى الاستقرار السياسي والاقتصادي والأمني.
وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي الذي يرافق الوزير في زيارته بان الوزير فهمي شدد خلال اللقاء علي أهمية انخراط أبناء الجالية في الحياة السياسية العامة الامريكية بما يسهم في مزيد من الدفاع عن المصالح المصرية و التأثير علي عملية صنع السياسة الخارجية الامريكية تجاه مصر والشرق الاوسط.
كما تناول فهمي أهمية جذب الاستثمارات الي مصر وتذليل العقبات التي تواجه ذلك وتناول التسهيلات التي تقدمها الحكومة لجذب الاستثمارات الأجنبية للبلاد بما في ذلك تنفيذ المشروعات الكبري بما فيها محور تنمية قناة السويس.
واضاف المتحدث ان اللقاء شهد نقاشا بين وزير الخارجية ورموز الجالية المصرية، حيث أجاب علي عدة أسئلة تتعلق بالأوضاع الداخلية وتصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية المصرية في ظل الضوابط التي وضعتها اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية.
ومن المقرر ان يتوجه الوزير فيما بعد الى واشنطن حيث من المقرر ان يجتمع مع وزير الخارجية الامريكي جون كيري يوم الثلاثاء القادم حيث ستتركز المباحثات على مجمل العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة بما في ذلك برنامج المساعدات الامريكية لمصر والشرائح المعلقة به كما سيلتقي بعدد من كبار مسئولي الادارة الامريكية وعدد من اعضاء الكونجرسٍ.