الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

سفير مصر بالرياض: سيناء هي المفتاح الذهبي لموقع مصر المتميز

السفير عفيفى عبد
السفير عفيفى عبد الوهاب سفير مصر بالرياض
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال السفير عفيفى عبد الوهاب سفير مصر بالرياض، إن سيناء تصنع التاريخ لأنها هى المفتاح الذهبى لموقع مصر المتميز دائما فى المكان والمكانة، وأن سيناء هى المقتاح الذهبى لهذه المكانة التى تتمتع بها مصر التى ستظل دائما وأبدا صانعة التاريخ. 
وأضاف فى كلمته مساء أمس الخميس -فى الاحتفال بذكرى تحرير سيناء بالمركز الثقافى المصرى بالرياض، أن هذه المناسبة تشير إلى تاريخ نعتز به جميعا ألا وهو كفاح الشعب المصرى لتحرير سيناء هذا الجزء الغالى والعزيز علينا جميعا موجها التحية لرجال القوات المسلحة الذين كان لهم الفخر والعزة لأن يستردوا هذا الجزء الغالى والعزيز على مصرنا جميعا.
وأكد أن رجال القوات المسلحة هم الذين أطاحوا تماما بالادعاءات التى تقول إن سيناء من السهل السيطرة عليها ولكن من الصعب الاحتفاظ بها، وأنهم استطاعوا دحض هذه النظريات وأكدوا جدارتهم في استعادة هذه الارض الطيبة ليضعوا نظرية جديدة انه من الصعب الان على أى قوة باغية ان تسيطر على سيناء ولكن من السهل على المصريين ان يدافعوا عنها تماما ضد كيد الكائدين والمعتدين.
كما وجه التحية إلى الجهود الدبلوماسية المصرية التى قادها اساطين القانون لاستعادة بقية ارض سيناء الا وهى طابا.
ونوه بان سيناء تشكل أهمية بالغة لمصر فى ملفين هامين وهما الملف الامنى باعتبارها خط الدفاع الاول عن مصر على مر العصور والثانى وهو ملف التنمية باعتبار ان التنمية فى سيناء هى قاطر ة التنمية فى مصر بأثرها، مشيرا إلى الجهود التى توليها الحكومة المصرية لتنمية سيناء داعيا المصريين جميعا فى كل مكان لان يوحدوا صفوفهم وان يكونوا وراء حكومتهم حتى تنعم سيناء بمزيد من الأمن والأمان والاستقرار لتنميتها وحتى تكون قاطرة لتنمية مصر حتى تستعيد مصر مكانتها كقائدة ورائدة. 
حضر الاحتفالية التى تخللها فقرات فنية وعروض سينمائية لذكرى تحرير سيناء السفير حسام عيسى القنصل العام بالرياض والمستشار الثقافى الدكتور محمد عثمان والمستشار الاعلامى مصطفى عبد الجواد ولفيف من أبناء الجالية المصرية والاعلاميين.