الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

محافظ الإسماعيلية يتفقد أعمال تطوير مساكن ميدان الملابس الجاهزة

 اللواء أحمد بهاء
اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الإسماعيلية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قام اللواء أحمد بهاء الدين القصاص، محافظ الإسماعيلية، بجولة ميدانية تفقدية بمنطقة الشيخ زايد بنطاق حى ثالث الإسماعيلية، والتي حرص خلالها على النزول إلى منطقة إسكان المرحلة الخامسة احتياط خلف مصنع الملابس الجاهزة، والتي تضم عدد 38 عمارة سكنية، وكانت تعانى من تدهور شبكات الصرف الصحى والمياه المتهالكة بهذه العمارات، وما تضمه من وحدات سكنية ظلت تعانى منذ سنوات لارتفاع نسبة رشح المياه بجدران هذه الوحدات، الأمر الذي يشكل خطورة على حياة السكان.

وبالرغم من كون هذه العمارات مملوكة لشاغليها من المواطنين منذ ما يزيد على ثلاثين عاما إلا أنه في استجابة فورية من المحافظ لشكاوى ساكنى هذه الوحدات فقد أصدر توجيهات إلى مسئولى الإسكان ورئاسة حى ثالث بسرعة التحرك الفورى، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإصلاح شبكات الصرف الصحى، وعمل الصيانة اللازمة لهذه الوحدات حرصا على حياة السكان.

وقد قام المحافظ بزيارة الموقع على الطبيعة للاطمئنان على ما تم تنفيذه من إجراءات، والتقى عددا من سكان وأهالي المنطقة الذين أعربوا عن سعادتهم بالتحرك والاستجابة السريعة من المحافظ لحل تلك المشكلة.

وفى سياق متصل قام القصاص بمتابعة ما يجرى تنفيذه من أعمال تطوير ورفع كفاءة ميدان الملابس الجاهزة ورصف الشوارع المتفرعة منه وإقامة نافورة جديدة بالميدان، وأعطى تعليمات بسرعة الانتهاء من تنفيذ كل أعمال التطوير اللازمة للميدان وتجميله، والمنتظر أن يتم الانتهاء منها خلال 15 يوما على الأكثر.

وقال القصاص إنه يجرى حاليا دراسة إنشاء مول تجارى ومحطة لتموين السيارات بهذه المنطقة على مساحة إجمالية قدرها خمسة آلاف متر مربع، ويجرى حاليا إعداد الرسومات الهندسية والتخطيط لبدء تنفيذ هذه المشروعات قريبا، رافق المحافظ خلال الجولة المهندسة لبنى نجيب مدير عام مديرية الطرق والنقل والمهندس محمد الصافى رئيس حى ثالث الإسماعيلية.