الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

ثقافة

بالصور.. سفير مصر بواشنطن يقيم حفل استقبال لأعضاء فرقة أم كلثوم

سفير مصر بواشنطن
سفير مصر بواشنطن يقيم حفل استقبال لأعضاء فرقة أم كلثوم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أقام الدكتور محمد توفيق، سفير مصر بواشنطن حفل استقبال بمقر السفارة المصرية لأعضاء فرقة أم كلثوم للموسيقي العربية، حضره الأستاذ الدكتور محمد حلمي البرعي المستشار الثقافي لمصر ومستشاري السفارة، فيما ستقوم الفرقة بتقديم أول حفلاتها غدا على مسرح جامعة ميريلاند بحضور أساتذة الجامعة والطلاب.

كما أقام الدكتور محمد حلمي البرعي المستشار الثقافي ورئيس لبعثة التعليمية حفل غداء للفرقة حضره كل أعضاء البعثة التعليمية وموظفي المكتب الثقافي.
كان الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة قد أصدر القرار رقم 200 لعام 2014، بسفر "فرقة أم كلثوم" التابعة للمعهد العالي للموسيقى العربية بأكاديمية الفنون إلى الولايات المتحدة الأمريكية وذلك لإقامة عدة عروض فنية بالمكتب الثقافي المصري بواشنطن في الفترة من 23 أبريل إلى1 مايو 2014.
يرأس البعثة ويشرف على الفرقة التي يصل قوامها إلى 20 فردا كلهم "سوليست"، وهم: الدكتور عاطف إمام عميد المعهد العالي للموسيقى العربية السابق، وعلى رأس المطربين رحاب مطاوع، ونيللي زيدان، وأجفان، ونهاد فتحي، وعلا شبايك، والدكتور محمد عبد الستار، والدكتور أحمد سعد والدكتور عمرو ناجي، ويحى عراقي، وستبدأ جميع الحفلات بموسيقى "أنت الحب" من توزيع المايسترو الراحل حسين جنيد.
تقدم الفرقة أغاني من التراث القديم من الموشحات والأدوار وأعمال من أغاني أم كلثوم ورياض السنباطي وزكريا أحمد ومحمد عبد الوهاب مع تقديم بعض الأغاني الحديثة التي يتميز بها المطربون المشاركون، مثل أنت عمري من ألحان محمد عبد الوهاب، وغيرها من الأغاني الأخرى.
ترافق الفرقة السيدة دولت محمد السيد مدير عام المكاتب الثقافية ومدير عام أكاديمية روما ويقود الفرقة، الدكتور مدحت عبد السميع عازف الكمان.