السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

الإعلام الإسرائيلي ينتقد استبعاد تايم الأمريكية لنتنياهو وضم السيسي والبرادعي لأكثر 100 شخصية مؤثرة بالعالم .. المشير يتصدر المركز الثاني.. أرودغان الـ 21.. وبوتين الـ 28.. وأوباما الـ 60

السيسي يقصي نتنياهو
السيسي يقصي نتنياهو من تصنيف اكثر الشخصيات تأثيرا في العالم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

انتقدت وسائل الإعلام الإسرائيلية عدم قيام مجلة "تايم" الأمريكية بضم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أو أي شخصية إسرائيلية إلى قائمتها النهائية لأكثر مائة شخصية مؤثرة في العالم، واحتجت الصحيفة على ضم مجلة "تايم" المشير عبد الفتاح السيسي؛ المرشح الرئاسي، ومحمد البرادعي؛ الحاصل على نوبل والرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، إلى قائمة الـ100 شخصية المؤثرة بالعالم.


وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أنه للمرة الأولى منذ 4 سنوات يخلو الاستطلاع السنوي الذي تجريه مجلة " تايم" الأمريكية حول الـ 100 شخصية الأكثر تأثيرًا في العالم من الشخصيات الإسرائيلية، وأشارت الصحيفة أنه للمرة الأولى أيضا ينضم للاستطلاع شخصيتان مصريتان هما المشير عبد الفتاح السيسي الذي احتل المركز الثاني في الاستطلاع متقدمًا عن كل السياسيين، وأيضا محمد البرادعي؛ الحاصل على نوبل والرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية.


وأوضحت نتائج الاستطلاع الذي أجرته مجلة " تايم " الأمريكية أن "جاستن بيبر" المطرب العالمي الكندي الجنسية، 20 عامًا، تصدر المركز الأول، يليه في المركز الثاني المشير عبد الفتاح السيسي، وجاءت في المركز الثالث المغنية الأمريكية الشهيرة "ريهانا"، وفي المركز الرابع المطربة الأمريكية الشهيرة " الليدي جاجا. "


كما أظهرت نتائج الاستطلاع الذي أجرته المجلة أن المطربة الأمريكية "بيونسيه" احتلت المركز الخامس، وجاء في المركز السادس النجم البريطاني "بنديكت كومبر باتشفي"، وفي المركز السابع نجمة التنس الأمريكية " سيرينا وليامز."


ونظرا لتراجع ترتيب الزعماء السياسيين في استطلاع مجلة "تايم" الأمريكية جاء رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان في المركز الـ 21، ثم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في المركز 28، وأخيرًا الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي احتل المرتبة الـ 60 .

 

 


الجدير بالذكر أنه من ضمن ال 100 شخصية الأكثر تأثيرًا في العالم، جاء كل من المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل، ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، ورئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون، التي وصفته مجلة " تايم" بأنه ديكتاتور، والرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني.