الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

عميد "بنات الأقصر": لا تسمم بين الطالبات وتقرير الصحة أثبت سلامة الأطعمة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نفى الدكتور نادي محمود حسن، عميد كلية البنات بجامعة الأزهر في مدينة طيبة شمال الأقصر، ادعاءات جماعة الإخوان بالأقصر بتهديد فتيات الجامعة اللاتي نقلن إلى المستشفى، اليوم، بالحرمان من الامتحانات في حال تقديمهن بلاغات في حالات التسمم، مؤكدا أنه كلام عار تماما من الصحة وغرضه تشويه صورة الجامعة والنيل من سمعتها.
وفجر نادي مفاجأة، قائلا "لا توجد حالات تسمم بين جميع الطالبات المنتميات لجامعة الأزهر واللاتي ذهبن إلى المستشفى اليوم، حيث إن التقارير الصحية الخاصة بهن أثبتت أن إعياءهن جاء نتيجة تلبك معوي وجار التحقيقات لمعرفة الأسباب والملابسات التي أدت لحدوث تلك الواقعة".
وأضاف في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" أن جميع الطالبات خرجن من المستشفيات، مشيرا إلى أن تقرير مفتش الصحة أثبت سلامة الأطعمة المقدمة من قبل المدينة الجامعية، مؤكدا على تواصل رئيس جامعة الأزهر الدكتور أسامة العبد مع مسئولي الكلية لمتابعة مجريات الحادث ومستجداته.
وتابع "نادي": أن الفحص المبدئي أثبت أن الطالبات تركن الطعام منذ أمس الأربعاء، الأمر الذي أثر عليه وأفسده خاصة مع درجة الحررة المرتفعة وتقلبات الجو، وتأثر عدد من الطالبات ممن لديهن معدة حساسة ويتأثرن بأقل شيء، وما يبرهن على ذلك أن هناك 37 طالبة فقط هن من تأثرن بالطعام من أصل 850 طالبة يتواجدن في المدينة الجامعية.
واختتم بأن هذا الحادث لن يؤثر على سير العملية التعليمية بالكلية بأي شكل من الأشكال، لافتًا إلى أن الامتحانات ستبدأ في موعدها المحدد بداية من امتحانات الشفوي الأسبوع المقبل يليها امتحانات التخلفات في الأسبوع الذي يليه ثم تبدأ امتحانات نهاية العام في 10 من مايو المقبل.