الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

الكاتب الصحفي أحمد فايق يحاور العلماء المصريين بالخارج على شاشة "النهار"

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بانفراد متميز يقدم الزميل أحمد فايق، مدير تحرير الفجر، نفسه لقرائه ومشاهديه على شاشة قناة "النهار"، من خلال حوارات خاصة أجراها مع كبار العلماء المصريين فى الخارج، متجولا فى 13مدينة أوروبية مصاحبا المخرج المتميز مهاب زنون، والمخرج المنفذ ثروت مصطفى ومساعدا الإخراج مؤمن خاطر ومحمد حريرة ومونتاج محمد اسعد وصوت راديو مصر عماد عبد السلام.
الحلقات جرى تسجيلها فى أكبر معامل علمية فى أوربا، ويعرض فيها أحمد فايق قصص نجاح مصرية في الخارج، استطاع أصحابها أن يحققوا إنجازات علميةهائلة، مؤكدين أن المواطن المصري عندما يعمل في نظام صحيح يحقق المعجزات.
النجوم الذين يستضيفهم أحمد فايق برعوا في مجالات عديدة بداية من الطاقة النووية وحتى الهندسة المدنية وبناء الأنفاق والقطارات ومكافحة أنفلونزا الطيور والمقاومة الحيوية وهندسة بناء السدود والطاقة الشمسية، ويكشف من خلالها تجارب المصريين في إنقاذ أكبر أنهار أوربا من التلوث، واختراق البرلمان الألماني بنور الشمس، وإنقاذ مباني ألمانيا الشرقية من الإنهيار.
ويذاع الحوار الأول مع المهندس هاني عازر العالم المصري الذي نجح في بناء أكبر محطة قطار في العالم، والذى بنى أكثر من نصف أنفاق برلين، ويذاع الحوار كاملا على قناة " النهار اليوم" أحدث قنوات شبكة تليفزيون النهار أول مايو القادم.