الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

اتحاد المصريين في أوروبا يستعرض سبل دعم السياحة مع وزير الطيران

 وزير الطيران
وزير الطيران
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اختتم وفد من مجلس إدارة اتحاد المصريين فى أوروبا برئاسة الدكتور عصام عبد الصمد رئيس الاتحاد زيارته للقاهرة، حيث التقى الوفد الطيار حسام كمال وزير الطيران، ناقش خلالها سبل دعم السياحة وزيادة عائدتها.
وقال الدكتور عصام عبد الصمد لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في لندن إن لقاء الوفد مع السيد وزير الطيران شهد طرح الاتحاد حملتين، هما حملة " اركب طيارة بلدك" والتي تهدف الى جذب المغتربين للاعتماد على الطيران المصرى في تنقلاتهم، و حملة "رد الجميل" والتي تهدف لمعاملة الاخوة العرب معاملة المصريين، من حيث أسعار تذاكر السفر و الفنادق و المزارات....وخلافه، وهو مايمثل نوع من أنواع رد الجميل، لوقوفهم بجانب مصر اقتصاديا وسياسيا في الوقت الحالي، كما يهدف في الوقت نفسه الى تنشيط السياحة وزيادة عائداتها.
كما طرح الاتحاد، الذي يتخذ من لندن مقرا له، عدة مقترحات خلال اللقاء مع السيد وزير الطيران، اضافة الى مناقشة ما يمكن ان تقدمه وزارة الطيران للمصريين في الخارج.
يأتي هذا الاجتماع بعد سلسلة من الاجتماعات التي قام بها الوفد مع عدد من المسؤولين المصريين للتباحث و طرح رؤى الاتحاد، ومن بينهم نبيل فهمى وزير الخارجية، والدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة.
وعرض الاتحاد خلال الاجتماع الذى جرى مع وزيرة القوى العاملة والهجرة، فكرة انشاء قاعدة بيانات (بنك للموارد البشرية) للمصريين في الخارج، لمساعدة الدولة على التعرف والاستفادة بشكل أكبر من الخبرات المتراكمة للمصريين في مختلف المجالات، وهو ما يعطى دفعة قوية لبناء مصرنا الحديثة.
كان وفد الاتحاد قد التقى السيد وزير الخارجية، وتناقش معه عددا من الملفات ، من ضمنها: إعلان موقف إتحاد المصريين في أوروبا ورفضه التام لفكرة إنشاء مفوضية عليا للمصريين فى الخارج، ومناقشة أسباب عدم وجود اتفاقية تبادل مجرمين وإرهابيين بين مصر وبريطانيا، و التطرق لموضوع سد إثيوبيا، والاستفادة من خبرات علماء المصريين فى الخارج.