الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

دراما رمضان اختلفت في الاحداث والأبطال واتفقت في الأسماء

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
رغم اختلاف دراما رمضان المقبل من حيث المضمون والأحداث والأبطال لكن لوحظ وجود رابط يجمعها في اسماء المسلسلات حيث تكررت ألفاظ بعينها في أكثر من عمل وكذلك تشابهت مسلسلات في اختيار اسماء من كلمة واحدة او كلمتين .
تكررت كلمة النساء في مسلسلي "أمراض نساء"للفنان مصطفى شعبان وإخراج محمد النقلي و"سجن النساء" للفنانة نيللي كريم،وإخراج كاملة ابو زكري .
ورغم إختلافها في المضمون والمعنى وردت كلمة حلال في مسلسلين هما "أبو هيبة فى جبل الحلال"للفنان محمود عبد العزيز،وإخراج عادل أديب، و"ابن حلال" للفنان محمد رمضان،وإخراج إبراهيم فخر.
هناك مسلسلان اقتصر اسمهما على لفظ واحد مثل "دهشة" للفنان يحيي الفخراني وإخراج شادي الفخراني ، ومسلسل "أسرار" للفنانة نادية الجندي وإخراج وائل فهمى عبدالحميد.
بينما فضل عادل امام هذا العام اختيار اسم لمسلسله مكون من كلمتين "صاحب السعادة " بعكس العام الماضي الذي اختار عنوان من لفظ واحد وهو " العراف" .
واتفقت يسرا مع الزعيم حيث تدخل رمضان المقبل بمسلسل يحمل اسم من كلمتين " سرايا عابدين " ، وكذلك تامر حسني في مسلسل "فرق توقيت" للمخرج سلام خيري.
ويري المخرج نبيل الجوهري أن السرعة والاستسهال هما السبب الرئيسى فى تكرار الفاظ بعينها في أسماء بعض المسلسلات ، مشيرا إلى أن هذا لا يؤثر في المسلسل الجيد الذي يجذب المشاهدين من احداثه.
وأشار إلى عنوان المسلسل السهل والخفيف في نطقة لا شك أن له دور كبير في سرعة انتشاره بين الناس خاصة إذا كان عملا جيدا وبالتالي يكون ترديده أسهل وأقوى.