الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

مجلس الوزراء يوافق على الشق الإداري لمشروع كادر الأطباء وتعجيل تطبيقه ماليّا

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الدكتور هيثم عبد العزيز؛ رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين بالنقابة، والمتحدث باسم اللجنة العليا للإضراب: إن المهندس إبراهيم محلب؛ رئيس مجلس الوزراء، وافق على تطبيق الشق الإداري المقترح لمشروع قانون كادر المهن الطبية، والمقدم من نقابات الصيادلة والبشريين والأسنان، كما وافق على تعجيل تطبيق المراحل المالية لبدل المهن الطبية لتبدأ من ٧/٢٠١٤ بدلا من ٧/٢٠١٥.
إضافة إلى ضغط مراحل تطبيق المراحل المالية لسنة واحدة بدلًا من ٣ سنوات.
جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم للجنة العليا لإضراب النقابات الطبية، والتي تضم الصيادلة والبشريين والأسنان، مع المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، وزيري الصحة والمالية، ضم وفد النقابات كلّا من د.محمد سعودي؛ وكيل النقابة العامة للصيادلة، د.هيثم عبد العزيز؛ رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين، د. أحمد فاروق؛ عضو مجلس النقابة كممثلين لنقابة الصيادلة، وحضر من نقابة الأطباء البشريين د. محمد شفيق، د. عبد الحميد الموجي، د.عمرو الشورى، بينما مثل نقابة أطباء الأسنان د.عمر مجدي.
وأضاف عبد العزيز أن رئيس مجلس الوزراء وافق أيضًا على التدرج في توزيع جميع المخصصات المالية بشكل هرمي حسب سنوات الدراسة، وأبدى تفهمه لمطالب الأطباء والصيادلة، وتقديره لمجهودات العاملين بالقطاع الصحي، وأشار إلى أنه سيتم عقد لقاء السبت القادم لمناقشة الصورة النهائية للقرارات مع وزير الصحة لرفعها لرئيس الوزراء.
وتوجهت اللجنة العليا للإضراب بالشكر وخالص التقدير لجهود آلاف الأطباء والصيادلة على إصرارهم على إصلاح المنظومة الصحية، وصمودهم في أقوى إضراب لأعضاء المهن الطبية.