الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

كمال: إلزام الفنادق باستخدام أجهزة كشف عن المفرقعات بمشاركة الوزارة والغرفة

 توفيق كمال رئيس
توفيق كمال رئيس غرفه الفنادق
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال توفيق كمال؛ رئيس غرفة الفنادق: إن المنشآت السياحية تعاني عدم القدرة على القيام بأعمال الصيانة بصورة كافية وتقديم الخدمة المميزة، وذلك بسبب نقص الإمكانيات وتوقف الحركة السياحية.
وأضاف كمال في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن الفنادق تواجه أزمة في ارتفاع مديونياتها، وأغلب تلك المديونيات هي لصالح وزارة الكهرباء.
وأشار أنه خلال الاجتماع الأخير للغرفة مع وزير الكهرباء وافق الوزير على جدولة المديونيات بشرط سداد آخر شهرين بفوائد مركبة على إجمالي المبلغ المستحق، ويتزامن ذلك مع تصنيف القطاع السياحي كقطاع عالي المخاطر، ما ترفض معه البنوك منح قروض جديدة لأصحاب الفنادق، وقال: إن فنادق شرم الشيخ والقاهرة الكبرى هي الأكثر مديونية.
ولفت كمال إلى أن الهيئة العربية للتصنيع سوف توفر أجهزة الكشف عن المفرقعات للمنشآت السياحية، وبكافة أنواعها مقابل 30 ألف جنيه للجهاز وبنفس مواصفات الأجهزة المستوردة من سويسرا والتي يصل ثمن الجهاز فيها إلى 30 ألف يورو، مشيرًا إلى أن الهيئة سوف تصنع 200 جهاز كمرحلة أولى لفنادق شرم الشيخ الخمس والأربع نجوم، حيث يحتاج كل فندق إلى جهازين على الأقل، وسوف يتحمل صاحب المنشأة ثلث المبلغ وتتحمل الغرفة الثلث ووزارة السياحة الثلث الباقي، كما ستتولى الهيئة تدريب موظفي الأمن بالفنادق على استخدام الأجهزة.