الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

الأعلى للجامعات يقرر السماح لقوات الأمن بالتواجد داخل الحرم الجامعي أثناء الامتحانات

الدكتور وائل الدجوي
الدكتور وائل الدجوي وزير التعليم العالي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعًا ظهر اليوم، الأربعاء، برئاسة د. وائل الدجوي؛ وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بمقر جامعة قناة السويس بالإسماعيلية، حيث وجه الوزير الشكر لرؤساء الجامعات ونوابهم والعمداء وأعضاء هيئة التدريس على ما قاموا به من جهود كبيرة خلال الفصل الدراسي الثاني.
أكد الوزير على ضرورة التزام الجامعات بالحياد التام في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وعدم تأييد مرشح معين، وكذلك عدم تنظيم ندوات أو أي دعاية انتخابية للمرشحين داخل الجامعات.
كما أشار الوزير إلى أهمية التواصل مع الطلاب وتنظيم برامج للأنشطة الصيفية في كل المجلات، سواء على مستوى كل جامعة أو الأنشطة التي ينظمها معهد إعداد القادة بحلوان والتابع لوزارة التعليم العالي.
بحث المجلس استعداد الجامعات لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، في إطار المواعيد التي حددها المجلس وبما يتناسب مع ظروف كل جامعة.
وقرر المجلس السماح لقوات الأمن بالتواجد داخل الحرم الجامعي أثناء فترة الامتحانات، وذلك حسب ما تراه كل جامعة، وبما يمكنها من المحافظة على توفير الأمن، وحسن أداء الامتحانات في جو من الهدوء والاستقرار،
وأحيط المجلس علمًا بكتاب وزير التعليم العالي بشأن ضرورة تغليظ الجزاءات الإدارية على الطلاب الذين يستهدفون إثارة العنف والشغب داخل الجامعات.