السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

"سيمنس" تبدأ تلقي الأعمال المشاركة بمسابقة التميُّز الصحفي لعام 2014

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت سيمنس عن بدء تلقيها الأعمال الصحفية للمشاركة في مسابقة سيمنس للتميُّز الصحفي لعام 2014 في دورتها الثانية. وتهدف سيمنس من خلال هذه المبادرة إلى تكريم الصحفيين العلميين على اسهاماتهم البارزة في تغطية مجالات العلوم والتكنولوجيا وابتكار أعمال صحفية متميزة تستند إلى البحث المتعمق والرؤية الصحفية المتميزة بما يُساهم في توصيل المعلومات العلمية للقراء الغير متخصصين بأسلوب بسيط وواضح.
ونظراً لأهمية صحافة العلوم والتكنولوجيا في المجتمع، فقد حضر جراح القلب العالمي، البروفيسور، مجدي يعقوب حفل إطلاق مسابقة سيمنس للتميُّز الصحفي حيث كان ضيف الشرف للحفل، وفي كلمة خاصة أكد الدكتور يعقوب على أهمية الإعلام في زيادة الوعي العام حول دور العلوم والتكنولوجيا في النهوض بالمجتمع.
وأضاف الدكتور يعقوب: "يلعب الصحفيين والإعلام بشكل عام دوراً مؤثراً في سد الفجوة بين العلوم والتكنولوجيا وبين احتياجات المجتمع من خلال نشر الأبحاث العلمية والإبتكارات بطريقة تُمكِن المواطنين الغير متخصصين من فهمها وبالتالي تقدير دورالعلم في حياتهم. لذا فإنه مهم جداً أن نتواصل مع الصحافة والإعلام وأن نعمل على تمكينهم ودعمهم في تسليط الضوء على التحديات التي تواجه مجتمعنا وإبراز الإبتكارات العلمية والحلول التقنية لمواجهتها".
تجدر الإشارة، أن سيمنس قامت هذا العام بمضاعفة الجوائز النقدية للمسابقة لتبلغ 80,000 جنيها مصرياً للفئات الأربعة في المسابقة وهي: مستقبل البنية التحتية والمدن ومستقبل الرعاية الصحية ومستقبل الطاقة ومستقبل الصناعة.
ومن جهته صرح المهندس محمد المهدي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سيمنس مصر، خلال حفل إطلاق المسابقة: "تمثل التكنولوجيا والإبتكار حجر الأساس في نجاح سيمنس، فبدون الإبتكار في جميع أعمالنا سواء في الطاقة أو الرعاية الصحية أو الصناعة أو البنية التحتية والمدن، لم تكن سيمنس لتحتل المكانة الرائدة التي تحظى بها حالياً في مجال الهندسة ولم تكن لتصبح أكبرمزود للتقنيات الصديقة للبيئة على مستوى العالم". وأضاف: "إن ريادة سيمنس في هذا المجال تجعلنا أكثر التزاماً وحرصاً على تمكين مصر من تحقيق التحول المعرفي والتقني بما يخدم المجتمع والإقتصاد المحلي".
وكانت سيمنس قد أطلقت المسابقة العام الماضي. ومنذ إطلاقها والمبادرة تحظى بدعم من نقابة الصحفيين. ومن أجل تعظيم الإستفادة لخدمة الإعلام التنموي في مصر، فإن شركة سيمنس تعاونت مع المركز العلمي الألماني (DWZ)، وهي إحدى المنظمات التي تدعم التعاون الأكاديمي الدولي، من أجل تنظيم سلسلة من الدورات التدريبية التي تنظمها الهيئة حول أكثر الطرق فاعلية لنشر وتبسيط المواضيع المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا.
يذكر أن هيئة تحكيم المسابقة لهذا العام قد اتسعت لتضم خمسة أعضاء من الشخصيات الإعلامية البارزة التي تتسم بخبرات متنوعة وثرية في مجال العمل الإعلامي حيث تضم لجنة التحكيم لهذا العام: عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق وأكرم القصاص، رئيس التحرير التنفيذي لجريدة اليوم السابع وجمال غطاس الكاتب الصحفي ومدير تحرير بوابة الوطن ومؤسس مجلة لغة العصر ومحمد صابرين، مدير تحرير جريدة الأهرام وعماد السيد، سكرتير تحرير جريدة المصري اليوم.