الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

خبير عسكري: أمريكا أفرجت عن الأباتشي خوفًا من ميج 35 الروسية

 اللواء محمد عبد
اللواء محمد عبد المنعم طلبة،خبير عسكري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال اللواء محمد عبد المنعم طلبة ،خبير عسكري في مجال الاسلحة والذخيرة، انه لا يتعجب من تغير موقف "الولايات المتحدة" لرأيها بشأن تسليم 10 طائرات اباتشي لمصر، مطالبًا بأن نتعامل مع الإدارة الأمريكية بنفس مبدأها "مصلحة أمام مصلحة"، مشيرا إلى أن هذه الصفقة كان مدفوع ثمنها مقدمًا .

وقال طلبة في تصريحات لـ"البوابة نيوز": يجب أن نسقط مسمى "دولة عظمى " من قاموسنا السياسي، فقد صنعت عظمتها بأسلحتها لترهيب الشعوب العربية.

واضاف أن هناك أسبابًا عديدة جعلت الولايات المتحدة تغير رأيها أولها ضغط "الكونجرس" علي الرئيس الأمريكي باراك أوباما"، بعد أن طالبه بضرورة التحرك لمحاربة الاخوان، ومعرفة سبب إقامتهم داخل أراضيها، موضحًا أن قيام روسيا بتوريد "طائرات ميج 35" جعل أمريكا تسرع في الإفراج عن صفقة الطائرات "الاباتشي".

واوضح أن طائرات "الاباتشي" كانت صفقة بيننا وبين أمريكا ومدفوع ثمنها، وتوقفت بسبب عدم اعترافها بثورة "30 يونيه" وتسميتها "انقلاب"، موضحًا أن هذا النوع من الطائرات يستخدم في مطاردة الارهابيين في سيناء؛ لأنها طائرات "هليكوبتر" هجومية مزودة بصواريخ وأسلحة.

يأتي هذا بعد أن قررت الولايات المتحدة رفع حظر عن تسليم 10 طائرات هليكوبتر أباتشي هجومية إلى مصر كانت فرضته العام الماضي.