السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

"البيطريين" تدعو لاجتماع طارئ غدا لبحث إقصائهم من بدل المهن الطبية

 الدكتور سامى طه
الدكتور سامى طه نقيب البيطريين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
دعا الدكتور سامي طه، نقيب الأطباء البيطريين، رؤساء النقابات الفرعية ﻻجتماع طارئ، غدا الخميس، في الساعة 12 ظهراً بمقر النقابة بالأزبكية، لمناقشة قرار الحكومة بزيادة بدل المهن الطبية في القانون 14 لسنة 2014 المعروف اعلامياً بـ"قانون الحوافز البديل للكادر"، حيث تم رفع البدل إلى 500 جنيه تطبق على 3 مراحل، واستثناء الأطباء البيطريين من هذه الزيادات.

وقال طه: إن بيان وزارة الصحة باستمرار استبعادهم يخالف مشروع كادر المهن الطبية، رغم تبعية النقابة لوزارة الصحة وفقاً لقانونها رقم 48 لسنة 69 باعتبارها مهنة طبية وعضو مؤسس فى اتحاد المهن الطبية.

واعتبر نقيب الأطباء البيطريين فى بيان له أمس على أن القرار بمثابة تمييز ضد الأطباء البيطريين واستمرارا لسياسة الحكومة فى التعنت ضدهم رغم مطالبة النقابة أكثر من مرة بمقابلة رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب وعدم رده حتى الآن وضياع حقوقهم بين وزارتي الزراعة والصحة.

وأضاف طه أنه سيتم عقد الاجتماع الشهرى لمجلس النقابة عقب لقائه رؤساء الفرعيات لوضع خطة عمل النقابة فى الفترة القادمة والأساليب التصعيدية التي سيتم اتخاذها من أجل تحقيق مطالب الأطباء البيطريين المشروعة.