الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

بعد القبض على سما المصري.. إغلاق 56 فضائية تنشر الإباحية والإرهاب

سما المصري
سما المصري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استقبلت قطاعات كبيرة من الشعب المصري بارتياح كبير قرار القبض على الراقصة سما المصري بتهمة عرض فيديوهات غير أخلاقية وكذلك مصادرة اجهزة المصنفات الفنية التابعة لمحافظة الجيزة مقر قناة فلول التي ترأسها الراقصة التي أمر النائب العام بالتحقيق معها.
حيث صادرت أجهزة المصنفات الفنية جميع الأجهزة والمعدات الفنية التي تم ضبطها داخل مقر القناة بشارع نوال دائرة قسم الدقي، وتم نقل الأجهزة إلى قسم شرطة الدقي وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات في جميع المخالفات والاتهامات التي جرى رصدها بمعرفة المصنفات الفنية.
وقد اعتادت سما المصري على ترديد الألفاظ الخادشة للحياء وظهرت في كليبات رخيصة الصنع والمضمون، تسخر من المعزول والإخوان، وبعد عزل مرسي أنشأت قناة أطلقت عليها "فلول" تضمنت إذاعة فقرات رقص مبتذل ومضمون غير أخلاقي اعتبره الكثيرون دخيلاً على المجتمع المصري المحافظ بطبيعته.
في هذه الأثناء أكدت مصادر مسئولة اعتزام السلطات المصرية إغلاق 56 قناة فضائية تبث دون ترخيص قانوني وتشمل قنوات أغانٍ ومنوعات وبعض القنوات الدينية التي تنشر الفكر المتطرف وتدعو للعنف.
وقال العميد محيي سلامة، رئيس المصنفات الفنية بمديرية أمن الجيزة، في تصريحات لـ"العربية. نت" ، إن هناك 56 قناة فضائية ظهرت في الآونة الأخيرة تبث إرسالها عبر القمر الفرنسي، من الباطن، مؤكدًا أنه سيتم إغلاقها قريبًا منها قناة "فلول" وبعض القنوات الغنائية كقناة "شعبيات" و"فرح" ، إضافة إلى قناة "الندي"، وبعض القنوات التي تقوم ببث إعلانات عن منتجات ثبت إضرارها بالصحة العامة وممارستها النصب والاحتيال على المواطنين.
وقال "سلامة" إن أصحاب هذه القنوات يلجئون إلى الحصول على تردد من أحد الأقمار الصناعية بالبحرين، وهو قمر "نور سات"، مقابل مبلغ يصل إلى 20 ألف دولار، ويبثون بعد ذلك برامجهم من الباطن عبر القمر الصناعي الفرنسي، ويحصلون على ملايين الجنيهات من الإعلانات.
وأكد "سلامة" أنه تم إبلاغ وزارة الخارجية بكافة التفاصيل حتى تقوم بدورها في مخاطبة السلطات البحرينية لوقف بث هذه القنوات، إضافة إلى اعتزام السلطات الاتصال بالمعلنين وإبلاغهم بفحوى خطورة هذه القنوات وبثها دون ترخيص، وإلزامهم بوقف التعاقد مع هذه القنوات إعلانيًا.