الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

طالبة نرويجية تعيش في كهف قرابة عام

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تمكنت شابة نرويجية من العيش بمفردها قرابة عام في كهف بأحد جبال النرويج، في تجربة مثيرة وسط ظروف الشتاء القارص في أقصى شمال أوروبا.
وعاشت النرويجية الشابة إيدا بيتى لوكين19 عاما في الكهف منذ مايو من العام الماضي. وتمكنت من العيش بأقل القليل ولكن بحقيبة نوم من نوع جيد للحصول على الدفء من قسوة شتاء النرويج.
وكانت إيدا، وهي من منطقة فيورد بغرب النرويج، وتدرس في كلية سوجن للزراعة والبستنة، قد انتقلت إلى مسكنها الصخري في مايو عام 2013 بعدما قررت أنها ترغب في تقليل أثر البيئة المحيطة بها إلى ما يقرب من لا شئ.
وقالت إيدا لشبكة تليفزيون تي في 2 النرويجية مؤخرا: "إنها متعة أكثر من رائعة أن تظل هناك"، مشيرة إلى أنه عندما كانت السماء تمطر، كانت تدخل الكهف وتبقى هناك بل وتجده دافئا، وهو ما لم تفعله في حياتها العادية.
وكانت إيدا تنام في حقيبة النوم التي كانت تبقيها دافئة في درجة حرارة 30 تحت الصفر وعلى سرير من القش مغطى بفراش وبطانية وكانت تشرب من ماء المطر التي كانت تجمعه في آنية.
وفي شريط فيديو مطول، تم تصويره من داخل الكهف وبثه موقع ذا لوكال في نسخته النرويجية، حكت إيدا عن أيامها وتجربتها المثيرة داخل الكهف في حضن الجبل، وكيف كانت تتغلب على أي مشكلة تواجهها، خاصة أن لها نشاطا في مجال حماية البيئة، حيث أسست منظمة الشباب الأخضر جرين يوث في مقاطعة سوجن أوج فيوردانى.