الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

قراءة في الصحف

"اليوم" السعودية: وحدة دول الخليج ستتحقق وإن اختلفت الآراء

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قالت صحيفة "اليوم" السعودية، في عددها الصادر صباح اليوم الثلاثاء، تحت عنوان "التعاون.. الوحدة حصن الأمن وتوحيد طاقات.." إن الصحافة العالمية تحدثت بإسهاب عن اتفاق وزراء خارجية دول مجلس التعاون، يوم الخميس الماضي، على آلية تنفيذ وثيقة الرياض التي تستند إلى المبادئ الواردة في النظام الأساسي لمجلس التعاون، مما يعني أن مجلس التعاون الخليجي يتجه إلى تحقيق آمال وتطلعات أبناء الخليج في تحقيق حلم الوحدة الخليجية.
وأضافت الصحيفة: "في الحقيقة فإن دول مجلس التعاون وشعوب الخليج العربي ترتبط بمصير واحد، مثلما تربطها الجغرافية الواحدة والعرق الواحد والثقافة الواحدة والدين الواحد والظروف الواحدة.
وأوضحت الصحيفة: لا يخالجنا أي شك أن وحدة دول الخليج سوف تتحقق، وإن اختلفت الآراء والاجتهادات، بل إن هذا الاختلاف وهذه الاجتهادات هي مخاض طبيعي لحالة ما قبل الوحدة، ولأن التنسيق الخليجي وصل إلى مرحلة متقدمة نحو الوحدة التي لا توجد موانع حقيقية لإنجازها، خاصة أن التطلع الشعبي الخليجي نحو الوحدة أكبر من الاجتهادات ومواجهة الأخطار التي تحيط بالخليج، وتكشر عن أنيابها بمناسبات وبألوان كثيرة، أكبر الاختلافات.
وتابعت الصحيفة: "إن قناعات وآمال مواطني الخليج حين الإعلان عن تأسيس مجلس التعاون قبل 33 عامًا كانت ترنو إلى أن الوحدة قريبة، ولم يدر بخلد أي مواطن في مجلس التعاون، آنذاك، أن تتأخر طوال هذه العقود ".