الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

حملات تموينية مكثفة على الأسواق بمناسبة شم النسيم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال المحاسب فتحي راشد أبو حمدة؛ مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية: إن المديرية بالتعاون مع قوات الشرطة تقوم بشن حملات تموينية مكثفة على الأسواق بمختلف مدن شمال سيناء بمناسبة أعياد الربيع وشم النسيم.
وأشار إلى أن الحملات مستمرة بالاشتراك مع الصحة والطب البيطري ومباحث التموين بصفة يومية صباحًا ومساء، وذلك على المحال العامة والأسواق، حيث يتم أخذ عينات من الأسماك الطازجة والمجمدة والمالحة والمدخنة وتحليلها في المعامل .. وقد أثبتت التحاليل أنها سليمة.
وفي سياق متصل أعلن مدير إدارة مرور مطروح؛ العميد هاني خير، اليوم الإثنين، عن ضبط 6 آلاف و300 مخالفة مرورية متنوعة، وضبط 15 دراجة بخارية وتحرير 3 مخالفات لسيارات النقل لعدم وضع غطاء على الحمولة، وذلك خلال حملة مرورية مكبرة في الفترة من 1 وحتى 20 أبريل الجاري.
وأضاف: إن الحملة المرورية المكبرة استهدفت جميع المخالفات، وأسفرت عن ضبط 5670 مخالفة مرورية متنوعة، كما تم التصالح الفوري مع المواطنين في 630 مخالفة، بالإضافة إلى ضبط 15 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية.
وشدد خير على ضرورة استمرار التواجد المروري وتكثيف الحملات بكافة أنحاء مدينة مرسى مطروح طبقًا لتوجيهات محافظ مطروح بالتزامن مع الأعياد.
وفي محافظة الفيوم تمكنت مباحث التموين والرقابة التموينية بالفيوم، من ضبط 14 رأس ماشية مذبوحة خارج السلخانة تزن نصف طن، و6 أطنان علف دواجن بدون تاريخ إنتاج أو صلاحية، و800 كيلو زيوت محركات بدون تصريح، وطن أسمدة زراعية مهربة و5000 قطعة آيس كريم منتهية الصلاحية .
كانت الحملات بإشراف اللواء الشافعي حسن أبو عامر؛ مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم، قد تمكنت من ضبط سيارة نصف نقل يقودها سائق من السيدة زينب وعليها 14 رأس ماشية مذبوحة خارج المجزر مخالفًا لشروط النقل.
كما تم ضبط 6 أطنان علف دواجن بدون كتابة تاريخ الإنتاج والصلاحية ، ضبط ( 800 كيلو زيوت محركات) بدون تصريح، وضبط أسمدة زراعية خاصة ببنك التنمية والائتمان الزراعي ( 1 طن) بدون أي بيانات دالة على جهة الصرف، تم تحرير المحاضر القانونية وأحيلت إلى النيابات المختصة للتحقيق .
كما أسفرت الحملة عن ضبط 70 كرتونة آيس كريم بإجمالي 5000 قطعة غير صالحة للاستخدام، داخل مخزن للدواجن واللحوم المجمدة بقرية سيلا بمركز الفيوم، تم تحرير المحاضر اللازم وأخطرت النيابة للتحقيق.