الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

الخارجية الأردنية: اتصالات مكثفة مع ليبيا لإطلاق سراح سفيرنا

وزير الخارجية وشئون
وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة، اليوم الإثنين، أن هناك جهودًا واتصالات مكثفة مع المسئولين والجهات المؤثرة على الساحة الليبية من أجل إطلاق سراح السفير فواز العيطان المختطف في طرابلس منذ يوم الثلاثاء الماضي.
جاء ذلك خلال لقاء جودة اليوم مع رئيس لجنة الشئون الخارجية في مجلس النواب الأردني الدكتور حازم قشوع، حيث أطلعه على الجهود المبذولة لإطلاح سراح العيطان، واصطحبه في زيارة إلى غرفة العمليات في الوزارة التي تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية منذ اختطاف السفير.
ومن جهته.. أعرب النائب قشوع عن تقديره للجهود المكثفة التي تبذلها وزارة الخارجية الأردنية بالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة، مؤكدًا أن اللجنة على تواصل مستمر مع جميع الجهات المعنية بهذا الموضوع إلى حين الإفراج عن السفير العيطان.
وكان رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور قد أعرب في وقت سابق اليوم عن اطمئنانه بشأن أوضاع السفير العيطان، وذلك ردّا على سؤال للنائب علي الخلايلة أمام الجلسة المشتركة لمجلسي النواب والأعيان الأردنيين والمخصصة لإقرار قانون الكسب غير المشروع.
وعلى صعيد متصل.. وعد وزير الخارجية الليبي محمد عبد العزيز الأردنيين بسماع أخبار طيبة حول العيطان خلال الأيام الثلاثة المقبلة التي يتوقع الإفراج عنه خلالها.. مؤكدًا استمرار الاتصالات مع الحكومة الأردنية ومع الجهة الخاطفة لإنهاء هذه القضية.. موضحًا أنه تم الاطمئنان خلالها على صحة السفير الأردني.