رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

"شفت تحرش" تزور كفر الشيخ وتنسق مع الداخلية لمراقبة الشواطئ والحدائق بشم النسيم

شفت تحرش تزور كفر
شفت تحرش" تزور كفر الشيخ
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت مبادرة شفت تحرش لمناهضة جرائم العنف الجنسى تدشين غرفة عمليات خاصة لرصد وتوثيق جرائم العنف الجنسى خلال أعياد شم النسم، بمحافظتى القاهرة وكفر الشيخ، فضلا عن الدفع بفرق من المتطوعات والمتطوعين لمباشرة أعمال التوعية المجتمعية بمخاطر جرائم التحرش.
وقال محمود جبر، منسق المبادرة بكفر الشيخ، إن أعضاء المبادرة سيبدأون نشاطهم اليوم من الثانية عشرة ظهرا، وحتى العاشرة مساء، في المناطق الجغرافية التى تعد بؤرا للتحرش الجنسى خلال الأعياد السابقة حديقة صنعاء، وشارع النبوى المهندس بتقسيم 1، وشارع إبراهيم المغازى تقاطع التقسيم 1.2، وشارع الخليفة المأمون بتقسيم 2، ومصيف بلطيم نظرا لتشكيل فريق كامل مدرب من المبادرة بالمحافظة، مشيرا إلى أن أعضاء المبادرة يرتدون قميصا رمادى اللون ذا ياقة حمراء عليه شعار المبادرة.
وأضح جبر أن المبادرة نسقت مع وحدة جرائم العنف بقطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية وإدارة مكافحة الآداب، لتغطية البؤر المعروفة بالعنف الجنسى، مشيرا إلى اتصالات مباشرة بين المبادرة والإدارتين للإبلاغ عن وقائع التحرش.
ولفت جبر إلى أن أعضاء المبادرة سيشجعون النساء والفتيات خلال جولتهم على الإبلاغ عن وقائع التحرش اللاتى يتعرضن لها، فضلا عن توعية الذكور بمخاطر تلك الجرائم وآثارها السلبية على الإناث نفسيا وعلى المجتمع ككل.
وشددت المبادرة فى بيان لها على أنها تلتزم بعدم استخدام العنف تجاه أى شخص يقوم بجرائم التحرش، متعهدة فى حال وقوع انتهاك لحظى للإناث بوجوب اتخاذ الإجراءات القانونية من خلال السلطات المختصة بالسگة الحديد لم تتلق إخطارًا.