رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

أطباء وصيادلة يدشنون «هاشتاج» بعنوان «استقيل يا وزير الصحة»

 الدكتور عادل عدوي
الدكتور عادل عدوي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
دشن عدد من الناشطين في نقابات الأطباء البشريين والأسنان والصيادلة، "هاشتاج" على "فيسبوك"، عنوانه "استقيل يا وزير الصحة"، لمطالبة الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان بالاستقالة، تنفيذًا لوعده السابق فور توليه الوزارة، بأنه في حالة عجزه عن حل مشكلة المهن الطبية فإنه سيستقيل.
جاء ذلك في أعقاب موافقة مجلس الوزراء على صرف 500 جنيه بدل عدوى للعاملين بالمهن الطبية على التساوي، بالتدريج حتى بداية عام 2016، حيث رفضوا هذا القرار ومساواتهم بأعضاء هيئة التمريض والفنيين في البدل، مطالبين باحتساب البدل حسب الفئات وسنوات الدراسة وتمييز الأطباء والصيادلة عن باقي الفئات.
وطالب بعضهم بالتصعيد بأن تقوم لجنة اﻹضراب بإعداد جدول بحصر أعداد المستشفيات الحكومية في المحافظات التي بها مستشفيات للقوات المسلحة كالقاهرة واﻹسكندرية، ثم تعد جدول زمني كل ثلاثة أيام، أو كما يتراءى للجنة، حيث تقوم بإغلاق مستشفى حكومي كل فترة زمنية مع إعلام المرضى والجمهور بالتوجه إلى مستشفيات القوات المسلحة القريبة لتلقي الخدمة الطبية هناك.
وتابعوا: "وبذلك وفي حالة عدم اﻹستماع لمطالب اﻷطباء ﻹصلاح المنظومة العلاجية والصحية تقوم اللجنة بإغلاق مستشفى آخر وهكذا"، مطالبين بطرح هذا الاقتراح للنقاش وللوقوف على إمكانية تنفيذه بعد الجمعية العمومية الطارئة القادمة في25 أبريل.