الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

الإعلام النمساوي يسلط الضوء على إعلان أسماء مرشحي الرئاسية المصرية

اهتمت وسائل الإعلام
اهتمت وسائل الإعلام النمساوية الصادرة صباح اليوم الاثنين بإع
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اهتمت وسائل الإعلام النمساوية الصادرة صباح اليوم الاثنين بإعلان لجنة الانتخابات الرئاسية في مصر عن أسماء المرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.
فمن جانبها، قالت وكالة الأنباء النمساوية الرسمية "إيه.ب.إيه" "إن الانتخابات الرئاسية ستكون بين المرشح الأوفر حظا عبد الفتاح السيسي، والسياسي حمدين صباحي الذي حل ثالثا في نتائج الانتخابات الرئاسية السابقة".
ومن جهتها، ألقت الصحف النمساوية الضوء على المرشحين، قائلة "إن صباحي برلماني قديم ذو توجه يساري يحرص على تقديم نفسه كرجل الثورة، مشيرة إلى أنه كان من المؤيدين لسقوط الرئيس المعزول محمد مرسي"، كما نقلت رؤية خبراء نمساويين متخصصين في شئون الشرق الأوسط لما ستسفر عنه الانتخابات حيث أعربوا عن توقعهم بفوز السيسي، مؤكدين أن ذلك يرجع إلى ثقة الكثير من المصريين فيه، وأملهم في قدرته على إنهاء حالة الاضطراب السياسي التي تسود الدولة منذ سقوط الرئيس الأسبق مبارك.
وبشأن الأوضاع الاقتصادية فى مصر، قالت وكالة الأنباء النمساوية الرسمية "إن الاقتصاد المصري يعقد الآمال على جذب استثمارات أجنبية جديدة وإعطاء دفعة للاقتصاد المصري بعد سنوات من التخبط ، لافتة إلى أن الاستفتاء على تعديلات الدستور المصري كانت بمثابة اختبار للمرشح الرئاسي المحتمل عبد الفتاح السيسي في شهر يناير الماضي.