الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

استعدادات أمنية وطوارئ بالسكة الحديد والمترو خلال أعياد الأقباط والربيع

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق حالة الطوارئ القصوى، وتشكيل غرفة عمليات لحل أي مشاكل تحدث طوال اليوم والعمل على سرعة تذليلها، وأكد المهندس علي فضالي، رئيس مترو الأنفاق، إعداد جداول تشغيل للخطوط الثلاثة لمواكبة الزيادة في عدد الركاب، بعدد 1234 رحلة بالخطوط الثلاثة، بعدد 382 رحلة للخط الأول "حلوان – المرج"، و424 رحلة بالخط الثاني "شبرا الخيمة ـ المنيب"، و428 رحلة بالمرحلة الأولى من الخط الثالث "العتبة – العباسية".
وأضاف الفضالي، أنه سيتم العمل بهذا الجدول دون تغيير بداية من الساعة 5.15 صباحًا حتى نهاية التشغيل في الواحدة صباحًا، لافتًا إلى أنه تم تجهيز قطارات إضافية بالخط الأول والثاني لتشغيلها في حالة الزيادة غير المتوقعة في عدد الركاب.
وأشار إلى أنه تم نشر فرق الصيانة المختلفة بالمحطات لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات، مشيرًا إلى استمرار تشغيل الخط الساخن خلال عطلة شم النسيم برقم تليفون "16048" وذلك لتلقى جميع الشكاوى والاستفسارات والاقتراحات المتعلقة باستخدام مترو الأنفاق من قبل جمهور الركاب. 
فيما أكد المهندس محمد بدوي، نائب رئيس المترو، إن هناك فرق طوارئ جاهزة للتصدى لأى أعطال بخطوط المترو خلال أعياد شم النسيم والأقباط، وقال إن إدارة المترو تنسق مع وزارة الداخلية لتأمين كل المحطات إضافة إلى التصدى للباعة الجائلين.
من جهة أخرى، أعلن المهندس سمير نوار، رئيس هيئة سكك حديد مصر، تخصيص قطار مميز للجمهور بمناسبة الاحتفال بعيد شم النسيم يطلق عليه "قطار المفاجآت"، وقال نوار في تصريحات لـ"البوابة نيوز" إن القطار سينطلق غدًا الاثنين في الساعة 5.45 صباحًا من محطة رمسيس ليعود لنفس المحطة الساعة التاسعة مساءً بعد انتهاء اليوم.
وأضاف أن القطار يتكون من 10 عربات درجة ثانية مميزة وثمن التذكرة به 15 جنيهًا ذهابًا وعودة، وأن الهيئة تهيب بجميع الركاب ضرورة الالتزام بالنظام والسلوكيات داخل القطار، والحفاظ على هذا المرفق الهام، وأوضح أنه سيتم الدفع بـ6 قطارات إضافية من القاهرة إلى القناطر الخيرية لاستيعاب حجم المواطنين الذين يتوجهون للمنتزهات وحدائق القناطر.