الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

الحماية المدنية تسيطر على حريق هائل في مصنع للمنسوجات بالعاشر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
سيطرت قوات الحماية المدنية على الحريق الهائل الذي اندلع بمصنع للمنسوجات بالمنطقة الصناعية الثالثة ونتج عنه التهام النيران لكميات كبيرة من المنتج النهائى والمواد الخام وإتلاف عدد من ماكينات الإنتاج فيما لم تقع إصابات بين صفوف العمال وقدرت الخسائر بملايين الجنيهات. 
كان اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية قد تلقى إخطارًا بنشوب حريق بالمصنع حيث انتقلت على الفور 12 سيارة إطفاء من قوات الحماية المدنية بالشرقية بقيادة اللواء مجدى الشلقانى والتي تمكنت من السيطرة على النيران التي اندلعت في الطابقين الأول والثانى قبل امتدادها إلى باقى عنابر الإنتاج، ظل الحريق مشتعلاً لأكثر من 3 ساعات وجارٍ عملية التبريد لعدم اشتعال النيران مرة ثانية.
وأكدت تحريات العقيد إبراهيم سليمان رئيس فرع البحث بالعاشر إلى أن الحريق اندلع في صالة الإنتاج وامتد بسرعة فائقة إلى الطابق الثانى لوجود مواد كيماوية سريعة الاشتعال به ويرجح أن يكون سبب الحريق ماس كهربائى، فيما لم يتهم صاحب المصنع أحدًا في إشعال الحريق. 
تم تحرير محضر بالحريق وأخطر محمد جودة رئيس نيابة العاشر الذي تولى التحقيق بإشراف المستشار أحمد دعبس المامى العام لنيابات جنوب الشرقية.