الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

الصحف البريطانية تحذّر: التطرّف ليس شائعة وخطره يتنامى بإنجلترا

الصحف البريطانية
الصحف البريطانية تحذر من تغلغل التطرف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أصبحت قضية تطرف المسلمين في بريطانيا تؤرق السلطات البريطانية، بعد تغلغل المتشددين في عدد من المدارس، حيث كشفت هيئة الجمعيات الخيرية في بريطانيا أن "التطرف" الإسلامي هو أخطر تهديد للجمعيات الخيرية في إنجلترا وويلز.
وحذر رئيس الهيئة، ويليام شوكروس، الأحد، قائلًا "إن قضية التطرف هذه ليست شائعة حاليًا، لكنها تتنامى". وقالت صحيفة "ديلي ميل أونلاين": إن أحد مثيري القلق الإسلامي في بريطانيا هو "إبراهيم هوييت" الذي يرأس جمعية خيرية ومجلس أمناء "مدرسة الأقصى" الذي يشرف على تعليم 250 مراهقا من بينهم فتيات تتراوح أعمارهن بين 3 و11 عاما، مشيرة إلى أن هذه المدارس متهمة بالتورط في عملية "حصان طروادة".
وأردفت الصحيفة أن المدارس الإسلامية الست، المتورطة في مؤامرة "حصان طروادة" من قبل متطرفين يسعون إلى فرض فكر متطرف، فصلت الطلاب عن الطالبات، وطردت مدرسين واستبدلت بهم آخرين متطرفين فكريا مثلهم.
وتعرف مؤامرة "حصان طروادة" أن متطرفين إسلاميين سيطروا على عدد من مدارس مدينة برمنجهام، وهي ثانية كبرى المدن البريطانية، لنشر أفكار متطرفة وصفت بأنها قريبة من أفكار تنظيم القاعدة.
يذكر أن صحيفة التليجراف البريطانية نقلت عن مصدر رفيع بوزارة التعليم أنه تم إنشاء شبكة متداخلة من الاتصالات في المدارس المتضررة، ويأتي ذلك، تزامنًا مع فتح التحقيقات في نشاطات جماعة الإخوان، فضلًا عن الخشية من عودة "جهاديين" متطرفين من سوريا.