الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

البرلمانات العربية تطالب بريطانيا بطرد الإرهابيين.. ودعم مصر ضد الإرهاب

الدكتور عبد العزيز
الدكتور عبد العزيز عبد الله رئيس منظمة الشعوب والبرلمانات ال
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
دعت منظمة الشعوب والبرلمانات العربية، برئاسة الدكتور عبد العزيز عبد الله، بريطانيا إلى الوقوف بكل قوة وشدة ضد الجماعات الإرهابية التي تعمل على زعزعة أمن واستقرار الدول العربية.
وطالبت المنظمة - في بيان لها اليوم الأحد ـ بريطانيا بعدم إيواء المنتمين إلى جماعة الإخوان الإرهابية الذين يحاولون إيجاد ملجأ لهم بعد ما تردد عن طرد إحدى الدول الخليجية لهم.. مؤكدة أنها أول من ستكتوي بنار هؤلاء الإرهابيين حال إيوائهم.
وأكدت ضرورة سرعة انتهاء بريطانيا من تحقيقاتها بشأن تورط جماعة الإخوان (الإرهابية) في الأعمال الإرهابية التي شهدتها وتشهدها بعض الدول العربية، خاصة وأن هذا القرار يمثل خطوة على الطريق الصحيح للتضييق على الإرهاب والإرهابيين، والقضاء عليهم بعدما أدركت بريطانيا ودول الغرب مدى خطورة الإرهاب بالشرق الأوسط.
وانتقدت المنظمة تجاهل الدول الغربية لتحذيرات مصر العديدة من ضرورة مواجهة التنظيمات الإرهابية، حتى إنها أصبحت هدفًا لها بعد إعلان بريطانيا إجراء تحقيقات بشأن تورط جماعة الإخوان في أعمال إرهابية.
وأيدت منظمة الشعوب والبرلمانات العربية دعوات مصر المتكررة لعقد مؤتمر دولي لمجابهة هذه الجماعات الإرهابية، والتنسيق بين كافة الدول لمحاصرة الإرهاب والإرهابيين، والعمل على تجفيف منابع الإرهاب ومصادر تمويله.
وأشارت إلى أن مصر تواجه حاليًا حربًا ضد الإرهاب، ويجب دعمها بشتى الطرق من كل دول العالم لوقف هذه الجماعة الإرهابية وإحباط مخططات التنظيم الدولي لها.. منوهة في نفس الوقت بإعلان مصر استعدادها للتعاون التام على كافة المستويات مع الحكومة والبرلمان البريطانيين في مجال مكافحة التطرف والإرهاب.