الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

المحافظ يشيد بجهود مديرية القوى العاملة بالدقهلية

اللواء عمر الشوادفى
اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أشاد اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية، بجهود مديرية القوى العاملة والهجرة بالمحافظة، وذلك لجهودها المستمرة للعمل على توفير فرص العمل للشباب والفتيات وذلك بمنشآت القطاع الخاص والشركات والمصانع العاملة بدائرة المحافظة للحد من البطالة وتوفير حياة كريمة للمواطنين.
وقد أسفرت جهود المديرية خلال شهر عن توفير 961 فرصة عمل لأبناء المحافظة من الجنسين بالإضافة إلى تدريب 68 من شباب الخريجين بمراكز التدريب المهني لتمكينهم من الالتحاق بسوق العمل. تم تخريج 64 منهم فضلاً عن جهود المديرية في التفتيش على المنشآت المختلفة للتأكد من التزامها بتطبيق أحكام الأمن الصناعي بهدف حماية العملية والتفتيش على 3222 منشأة للتأكد من التزامها بتطبيق أحكام القانون وتحرير 447 محضرا للمنشآت المخالفة، بالإضافة إلى التفتيش على 105 منشآت يعمل بها أطفال للتأكد من التزامها بتطبيق أحكام الطفل، تم تحرير 6 محاضر للمنشآت المخالفة وكذا تنظيم عمل الأجانب داخل البلاد والتفتيش على شركات إلحاق العمالة بالخارج، حيث وفرت هذه الشركات 449 فرصة عمل للشباب خارج البلاد.
كما أشار المحافظ إلى ضرورة استمرار تلك الجهود بالإضافة إلى تفعيل أنشطة الإقراض المالي من خلال (الصندوق الاجتماعي للتنمية - جهاز تشغيل الشباب – صندوق التنمية المحلية) وذلك لتوسيع قاعدة الإقراض لشباب الخريجين والمواطنين للحد من البطالة.