الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

ثقافة

افتتاح مهرجان الجزيرة الدولي للفوتوغرافيا بالأكاديمية المصرية بروما

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
في أمسية فنية رفيعة المستوى، افتتح معرض الجزيرة الدولي لفنون الفوتوغرافية المعاصرة بالأكاديمية المصرية للفوتوغرافيا بروما ، والتي تستضيف المعرض لمدة شهر من 17 أبريل الجاري الى 17 مايو المقبل، والذي نظمه الفنان المصور المصري أيمن لطفي، بحضور لفيف من السفراء والدبلوماسيين العرب من بينهم السفير التونسي وسفير المملكة المغربية وحشد من النقاد والفنانين الإيطاليين .
حيث بدأت الأمسية، بعرض للمصور أيمن لطفي، قدم خلاله لمحة تعريفية عن المشاركين في المعرض والذي ضم 36 عملا فوتوغرافيا لـ 28 مصورًا من 20 دولة من مختلف انحاء العالم مما يعتبر سابقة للمعارض الفوتوغرافية الدولية التي خص بها الاكاديمية المصرية للفنون بروما .
وبوجود هذا الحشد من النقاد والفنانين والوفود الدبلوماسية قدمت د جيهان ذكي مدير الأكاديمية صفوة شباب المصورين المصريين الحائزين علي جائزة الدولة للإبداع الفني جاء ذلك تأكيدًا علي اهتمام الدولة المصرية بتدعيم شبابها وتشجيعهم ورعاية حرية الفكر والإبداع .
وعلي هامش الأمسية الفنية، قدم مجموعة من العازفين المصريين والإيطاليين مجموعة موسيقية لبعض الأعمال الشرقية ..محمد عبد الوهاب ، زكريا أحمد ، وسيد درويش .