السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

المؤتمر الوطني العام الليبي يستمع لبرامج المرشحين السبعة لرئاسة الحكومة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال عضو المؤتمر الوطني العام الليبي "البرلمان" عبد القادر الخويلي إن المرشحين السبعة لرئاسة الحكومة الليبية يستعرضون برامجهم أمام البرلمان لأختيار أحد المرشحين لرئاسة الحكومة.
وأضاف الخويلي - في تصريح له اليوم – أن المرشح يقوم بعرض برنامجه أمام الاعضاء لمدة نصف ساعة ، حول رؤيته المستقبلية للبلاد وتشكيل الحكومة وكيفية التغلب على الصعوبات الأمنية ، وأن أثنين من المرشحين عرضا برنامجهما الآن ، وهما أحمد عمر معتيقة والسنوسي محمد السيفاط ، ثم يليهم بشير موسي و جمعة عبد السلام وادريس التريكي وعمر سليمان الخاسي ومحمد عبد الله بوكر.
وأوضح أنه بعد إنتهاء المرشحين من عرض برامجهم سيتم التصويت من قبل الأعضاء على اختيار رئيس الحكومة الجديد ، متوقعا ان يكون التصويت على مرحلتين ولن يحسم من المرحلة الاولي لتقارب برامج المرشحين الجيدة ، وأشار الى أنه أذا لم يتم التوصل إلي اختيار رئيس للحكومة اليوم ستعقد غدا جلسة طارئة لإختياره.
كان رئيس الوزراء الليبي المكلف عبد الله الثني قد تقدم بإستقالته للحكومة منتصف الشهر الجاري بعد هجوم مسلح على عائلته حسب قوله.
وقال الثني في رسالة وجهها إلي المؤتمر الوطني العام ، تعرضت أنا وأسرتي لاعتداء غادرمما روع الآمنين في منطقة سكني وعرض حياتهم للخط ، ولا أرضى أن تسفك قطرة دم واحدة بسببي ، ولا أرضى أن أكون سببا للاقتتال بين الليبيين، بسبب هذا المنصب.