رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

الإسكندرية تعلن الطوارئ وتفتح شواطئها بالمجان استعدادًا لشم النسيم

 محافظة الإسكندرية
محافظة الإسكندرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهدت محافظة الإسكندرية، خلال الأيام الماضية، استعدادات مكثفة بأحياء المحافظة لضبط السوق، بمناسبة أعياد شم النسيم، والتي يتم الإقبال فيها بشكل كبير من المواطنين على شراء الأسماك المملحة.
بينما تشهد المحافظة حالة من الطوارئ في جميع مرافقها استعدادًا لتلك المناسبة، نظرًا لكون الإسكندرية عاصمة سياحية، وتستعد لاستقبال الكثير من خارج المحافظة والسياح، خلال الاحتفال بأعياد الربيع.
وأصدرت إدارات المحافظة قرارا بإلغاء جميع الإجازات للأطباء والمرافق الخدمية مثل الكهرباء ومياه الشرب والتموين، إضافة إلى رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات تحسبًا لأية حالات تسمم نتيجة تناول الأسماك المملحة.
بينما تستمر حملات مديرية التموين بالإسكندرية في ضبط الأسماك المملحة والتي بدأت منذ أيام ماضية ومستمرة حتى الآن، لضبط بائعي الأسماك غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.
كما تستقبل الحدائق العامة ومتنزهات المحافظة غدًا الآلاف من الوافدين للاحتفال بشم النسيم، وسط أجواء من الفرح والبهجة والعودة إلى العادات القديمة منها تلوين البيض، وتناول الأسماك المملحة من الفسيخ والرنجة.
يذكر أن أسواق المحافظة شهدت حالة من الركود أرجعها البعض إلى غلاء أسعار الفسيخ والرنجة والسردين، حيث تتراوح أسعار الفسيخ من 60 جنيها إلى 100 جنيه، إضافة إلى أن الفسيخ المخلي من الشوك والعظم تبدأ أسعاره من 100 جنيه.
بينما تشهد الرنجة الإقبال الأكثر، لتدني سعرها، ليبدأ من 15 جنيها للكيلو ليصل إلى 25 جنيها.
من جانبه، أعلن محافظ الإسكندرية عن فتح 11 شاطئا بالمحافظة لدخول المواطنين بالمجان، بهذه المناسبة والسماح لهم بدخول الشماسي والكراسي الخاصة بهم.