الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

سياسة

مفاجأه: مرسي لقائد تأمينه: مستعد لتقديم تنازلات لخروجي من محبسي

 الرئيس المخلوع محمد
الرئيس المخلوع محمد مرسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى لـ"البوابة نيوز"، أن الرئيس المعزول محمد مرسي بدت عليه علامات الضغط النفسي، نتيجة قلة النوم، ورفضه طعام السجن ومواظبته على الأكل من الكانتين الخاص بالسجن.
وقال المصدر: إن مرسي طلب خلال وجوده في سجن العقرب قبل العودة إلى سجن برج العرب كتاب "قضيتنا" لحسن البنا، وعددا من الكتب الأخرى بالأسماء مثل: "من قتل، ونظرة إلى الإخوان" وألح على ذلك كثيرا وقالوا إنه سيتم رفع طلبه بأسماء هذه الكتب لإدارة السجن للبت فيها.
ولكن مرسي رد قائلا "حتى الكتب مش عايزين تجيبوها لي؟" لكن أكدوا أن طلبه سيكون محل دراسة، في حين تم رفض طلب مرسي بالجلوس والحديث مع عدد من قيادات الإخوان المحبوسين معه.
أضافت المصادر: إن الرئيس المعزول طلب تغيير النظارة الخاصة به، وأن إدارة السجون أكدت له تنفيذ طلبه وان هناك أطباء يقومون بالمرور على الرئيس المعزول بشكل دوري منذ عودته آخر مرة من مقر محاكمته لقياس الضغط والقيام بكشف طبي شامل عليه بعد شكاوى متعددة له، وقال له أحد القيادات: إذا كانت حالتك تستدعي، سيتم نقلك، لكن الأطباء طمأنونا أن حالتك الصحية بخير.
قالت المصادر: إن الرئيس المعزول قال بالحرف لأحد القيادات أثناء المرور على الزنزانة الخاصة به في سجن برج العرب: "أنا عايز أخرج من هنا، أنا مريض ومحتاج أروح مستشفى" قائلا: "أنا مستعد أسيب البلد كلها وامشي بس اخرج من هنا".. وأضاف: "إن الحراك والمظاهرات لن تنتهي إلا بخروجي من هنا لو عايزين تنتهوا من الأزمة الحالية أنا لازم أخرج انا مش مسئول عن دم حد هو انا عارف اتنفس هنا لم أعرف أنقل تعليمات أو أحرض" واشتكى من كثرة التحركات بين سجنيْ العقرب، وبرج العرب، وقال: "أنا تعبت.. خلوا كل المحاكمات هنا في إسكندرية وخلاص، أنا مستعد لتقديم تنازلات لخروجي من هنا".