الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

ثقافة

الخمسة كتب الأكثر مبيعًا في فرنسا خلال الشهر الحالي

الخمس كتب الأكثر
الخمس كتب الأكثر مبيعًا في فرنسا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نشر الموقع الفرنسي "ماي بوكس" قائمة بأكثر خمسة كتب مبيعًا في فرنسا، خلال شهر أبريل الحالي لافتًا إلى أن الإقبال على شراء الكتب في فرنسا ارتفع بشكل ملحوظ خلال الأشهر الثلاثة الماضية والشهر الجاري.
ووفقا للموقع الفرنسي فإن الكتب الخمس الأكثر مبيعا خلال الشهر الجاري في فرنسا هي:

1- رواية Central Park للكاتب جويلوم موسو:
تصدرت رواية " Central Park " للكاتب الفرنسي جويلوم موسو المبيعات خلال الربع الأول من العام رغم أنها نشرت في 27 مارس الماضي، وهي رواية تحكي قصة فتاة باريسية تدعى "أليس" وعازف جاز أمريكي يدعى جابريل يستيقظان فجأة ليجدوا أنفسهم مكبلين في أحد المباني الواقعة على ميدان Central Park، وهما لا يعرفان بعضهما وليس لديهما ذكريات بأنهما تقابلا من قبل. كل ما تتذكره أليس أنها كانت ليلة أمس في احتفال مع صديقاتها في ميدان الشانزليزيه في فرنسا بينما جابريل كان يعزف البيانو في أحد أندية مدينة دبلين.
الكاتب الفرنسي جويليوم موسو صاحب الأربعين عاما يؤكد من خلال هذه الرواية أنه الكاتب الأكثر قراءة في فرنسا، حيث تم بيع 75 آلف نسخة من هذه الرواية خلال ثلاثة أيام فقط. والكاتب يصدم القارئ بلغته السينمائية القائمة على الفلاش باك والفلاش فورورد.

2- رواية " صبر الشيطان La Patience du diable" للكاتب الفرنسي ماكسيم شاتام:

وهي رواية تكشف مدى جنون هذا العامل، حيث تبدأ بمراهقين يطلقون النار على مسافرين في قطار الـ"تي جي في" الفرنسي مما يتسبب في موت بعض الناس من الرعب وليس من الرصاص، الشيطان يتصدر المشهد. وفي قسم البحوث في باريس، يحاول الملازم لوديفيان فانكر أن يكتشف أسباب موت الناس من الخوف، فهل يستطيع الشر أن يعدي الأشخاص الذين يصيبهم؟

3- رواية " Muchachas 2 " للكاتبة كاترين بانكول:
هذه الرواية تحكي قصة فتيات منعزلات عن المجتمع لا يطلبن شيئا من الآخرين يخفين خوفهم تحت ابتسامة رقيقة، هن يعتقدن أن ذلك وسيلة جيدة لتحقيق التقدم، هن يشعرن بأنهن يمتلكن أجنحة تحملهن إلى السماء، تحمل الرواية الكثير من الأسرار والغموض والخيانة والعقبات التي ينبغي تعديها.

4- رواية "خيانة زوجية Adultère" للكاتب البرازيلي باولو كويلو:

وهي رواية تحكي قصة فتاة تدعى لندا 31 عاما تعيش حياة رائعة في سويسرا مع زوج يعشقها وأطفال رائعين كما انها تعمل بمهنة الصحافة، لكن ليندا لم تستطع تتحمل شعورها المتزايد باللامبالاة وعدم الاكتراث خاصة بعد أن وجدت صديقتها القديمة التي تصغرها سنًا تصبح سياسية مشهورة.
هذه ليست المرة الأولى التي يجعل كويلو بطل روايته امرأة، أو امرأة متشككة حيال حياتها وذات تقلبات مزاجية كثيرة، يحاول كويلو في هذه الرواية الجديدة أن يطرح أسئلة حول معنى الحياة.

5- رواية " فكرة أخرى للسعادة Une autre idée du Bonheur" للكاتب مارك ليفي:
هذه الرواية تحكي قصة شاب يدعى أجاسا هرب من السجن في 2010 رغم أنه بقى بضعة أعوام قليلة حتى يخرج، وخلال فترة هروبه يلتقي بإحدى الفتيات وتدعى ميلي لا تعرف شيئا عن هروب اجاسا، وخلال خمسة أيام في الولايات المتحدة تقضيها في سيارة تلتقي بشخصية تحاول أن تقربها إلى ـجاسا.
ليفي يعتبر المنافس الحقيقي للروائي الفرنسي جويلوم موسو، فكلا الاثنين يعتمدان على اللغة السينمائية وطريقة هوليود في عرض الأفلام.