رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
أحمد الخطيب

انهيار صورة "أردوغان"..جرس إنذار لـ"مرسي"

الأحد 09/يونيو/2013 - 10:18 ص

مرسي وأردوغان
مرسي وأردوغان
كتب: حسام أبو سعدة
طباعة
قال الموقع الإخباري لقناة “,”إيه بي سي“,” الأمريكية في تقرير له اليوم إن المعارضة المصرية تتابع عن كثب الاحتجاجات في تركيا، ذلك البلد الذي قدم للمصريين المثقلين بالديون على نحو متزايد نموذج لتحالف الحكومة الإسلامية مع المؤسسة العلمانية وتحقيق الرخاء على طول الطريق.
وأضاف الموقع أن تركيا عضو حلف شمال الأطلسي والتي يدين غالبية سكانها بالإسلام تعتبر نموذجًا ديمقراطيًا لمصر ودول عربية أخرى اكتسحتها الثورات الشعبية على مدى العامين الماضيين، وتُذكرنا مشاهد عشرات الآلاف من الأتراك وهم يملأون ساحة تقسيم في وسط إسطنبول لأكثر من أسبوع من الاحتجاجات المناهضة للحكومة بالمظاهرات الحاشدة في ميدان التحرير في القاهرة 2011 والتي أدت إلى الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك، وأثارت قلق الإسلاميين في كلا البلدين“,”.
وأوضح أن الانهيار السريع لصورة رئيس الوزراء التركي “,”أردوغان“,” في تركيا، هو تحذير للرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين لأنها تحاول تحقيق التوازن بين تلبية مطالب كل من المحافظين والعلمانيين.
من جانبه، أكد محمد عبد القادر خليل الباحث في مركز الشرق للدراسات الاستراتيجية والإقليمية “,”إن أحداث تركيا نذير شؤم للإسلاميين في مصر حيث اهتز النموذج الذين يردون تقليده“,”.
بينما يقول عمرو إسماعيل عدلي، باحث الشئون التركية في القاهرة “,”إن المقارنة بين النموذج التركي والنموذج المصري مقارنة خاطئة لأن النموذجين مختلفان لحد كبير وإن القضية أكبر من صراع بين العلمانية والإسلام“,”.
هل تتوقع نجاح الحكومة في السيطرة على أسعار اللحوم؟

هل تتوقع نجاح الحكومة في السيطرة على أسعار اللحوم؟