الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

سياسة

أبو شقة: أتحدّى صدور أي حكم أو مخالفة مرورية ضد البدوي

الدكتور سيد البدوي
الدكتور سيد البدوي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، نائب رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات رئاسة الوفد، إن الطلب المقدم من ياسين تاج الدين إلى اللجنة ضد الدكتور السيد البدوى، تم رفضه بإجماع أعضاء اللجنة التى اجتمعت اليوم. وأضاف: لسنا أمام أحكام جنائية باتة بإدانة الدكتور السيد البدوى المرشح لرئاسة الحزب فترة ثانية، وكما أن الطلب خلا من وجود مثل هذه الأحكام فقد تم رفضه لتقديمه دون سند صحيح من القانون.
في سياق متصل، تحدى المستشار القانوني للدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد، أن يكون هناك أي حكم غيابي أو حضوري أو حتى مخالفة مرورية قائمة ضد البدوي بشخصه أو بصفته، لافتا إلى أن رئيس الحزب الذي تعرض لحملات ملاحقة وتشويه ومنع من السفر من نظامين سقطا، لمواقفه السياسية المناهضة لنظامي مبارك والإخوان، يتعرض الآن لحملة تشويه من منافسه في انتخابات رئاسة الوفد، الذي يلجأ إلى أساليب غير شريفة، تتنافى مع قيم وتقاليد وأخلاقيات الحزب.
وأكد المستشار القانوني لرئيس الوفد اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد ياسين تاج الدين، الذي سبق اتهامه في جناية رشوة ضُبط فيها متلبسا بالصوت والصورة من قبل الرقابة الإدارية، وحُبس على إثرها 4 أيام، وتجدد حبسه 15 يوما، وقضى ببراءته لخطأ في الإجراءات - على حد قوله.
وقدم المستشار القانوني لرئيس الوفد صحيفة الحالة الجنائية للدكتور السيد البدوي، رئيس الوفد، اليوم، إلى لجنة التظلمات، وأرفق أخرى بالبلاغ المقدم للنائب العام ضد ياسين تاج الدين، الذي نشر الخبر في وسائل الإعلام.