الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوارات

بالصور.. "ظاظا" المرشح المحتمل للرئاسة: أنا رئيس اختاره الله ورسوله

.ظاظا المرشح المحتمل
."ظاظا" المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
- مبارك طلب مني في المنام أن أدعو الشعب ليسامحه.. وقلت له: "مش هينفع يا ريس قل له إنت"
- صباحي دون المستوى ولازم يبقى وزير سياحة "علشان شكله حلو"
- لم أحصل على أي توكيل حتى الآن وأطالب بفرصة في الإعلام

بعد قرب إغلاق الباب لمرشحي رئاسة الجمهورية وتوافد العشرات من الراغبين في الترشح، حيث يرى كل واحد في نفسه الأصلح لهذا المنصب.

"البوابة نيوز" التقت أحد المرشحين لرئاسة الجمهورية، والذي يعمل مدرسا للتربية الرياضية بالمعهد الديني في الشرقية، فضلا عن عمله "نقاشا"، حيث أكد أن ترشحة من قِبل الله ورسوله.

في البداية، قال عبد الله حسن وشهرته "ظاظا" مقيم بأبو كبير بالشرقية: "إنني حصلت على هذه الشهرة بعدما أطلقها عليّ شباب ميدان التحرير أثناء ثورة 25 يناير، عندما أعلنت ترشحي للرئاسة في الميدان".
وتابع: "أنا أعمل مدرس تربية رياضية بمعهد بنين أبو كبير بالشرقية، كما أنني أعمل "نقاشا "واستورجيا" ، ولم أكن يوما أهتم بالسياسة أو العمل السياسي، حيث أنها كانت مقتصرة على رجال الحزب الوطني المنحل، فهم أصحاب المناصب سواء أكان في المجالس النيابية، أو المجالس المحلية".

وأضاف : "هذه هي المرة الثانية التي أرشح نفسي فيها لانتخابات رئاسة الجمهورية، حيث رشحت نفسي في انتخابات الرئاسة السابقة ولم أحصل على العدد الكافي من التوكيلات، والذي جعلني لا اخوض السباق"، لافتا إلى أن سبب ترشحه هو تأييد الله ورسوله له.

وتابع: "دعوت الله أن أرى الرسول في المنام لو قدر لي أن أكون رئيس مصر، وبالفعل رأيت الرسول، وأعطاني علامات تدل على أنه هو، ومنها هيبته التي لم أرها على بشر، ويده الشريفة التي لم تهن، ووجهه المشع بالنور".

وأضاف "ظاظا" : "تقدمت بأوراق ترشحي هذا العام للجنة العليا للانتخابات الرئاسية، واعتصمت أمامها لسوء المعاملة التي تعرضت لها بسبب مبلغ التأمين المطلوب، وهو 20 ألف جنيه"، مشيرا إلى أنه بعد مرور 4 ساعات من الاعتصام فتحوا الباب، حيث اعتذر أحد المستشارين، عما بدر من موظفي الاستقبال، مشيرا إلى أنه طلب منه أن يبلغ المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية بإعفاء غير القادرين من المرشحين على دفع التأمين، ووعدنا بذلك.
وأكد "ظاظا" أن الرئيس الأسبق حسني مبارك طلب منه في رؤيا بعد تنحية أن يدعو الشعب المصري أن يسامحه، وتابع: وقلت له "مش هينفع يا ريس لازم تطلب انت من الشعب".
وطالب المرشح الرئاسي بإعطائه فرصة كي يستطيع جمع التوكيلات، مشيرا إلى أنه لم يحصل على أي توكيل حتى الآن.
وقال: إنني لن أعطي صوتي لأحد من مرشحي الرئاسة، لأن صوتي ليس ملكي، فهو ملك من اختارني لأترشح لهذا المنصب.
وحول رأيه في مرشحي الرئاسة قال "ظاظا": إن المشير السيسي أخطأ لخوضه الانتخابات الرئاسية لأنه استغل انحياز الشعب المصري له.

وأشار إلى أنه طالب المشير بعدم الترشح للرئاسة لعدة أسباب، أهمها أن هذا مكان "ظاظا" الذي اختاره الله ورسوله، متابعا: "هذا فخ سياسي لك"، موضحا أن من الأفضل للمشير السيسي أن يظل وزيرا للدفاع، لأنه حجر التوازن بين الرئيس القادم والشعب.
وعن رأيه في المرشح حمدين صباحي، فأكد أنه دون المستوى، ومن الممكن أن يصلح أن يكون وزير سياحة، لأن شكله حلو، إلا أنه لا يصلح للرئاسة، مضيفا أن صباحي قال إنه من الشعب، وهو ليس كذلك، فلم يقف في طابور عيش يوميا ولم يستدن ليعيش هو وأسرته، ولم يعمل أكثر من عمل ليستطيع التغلب على الغلاء.
ووجه "ظاظا" كلمة الي ابناء الشعب المصري، قائلا لهم "انا الرئيس الذي اختاره الله ورسوله هترفضوني تاني مع اني بحبكم "، لافتا إلى إنه في حالة عدم وصوله للانتخابات الرئاسية، أدعو الله للشعب المصري أن يوفقه مع رئيسة القادم.
أما عن أهم ملامح البرنامج الانتخابي للمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية "ظاظا" فقال: أهمها الحكم بما أنزل الله والعدل، والمساواة، والمطالبة بسرعة محاكمة المسئولين بأقصى عقوبة ممكنة، كذلك الخارجين على القانون.
وأشار إلى أنه سيعمل على استرداد كل جنيه لمصر من البنوك الخارجية، وتوزيع المليارات المسلوبة بطريقة غير قانونية على الشعب المصر بنسبة 75% للشعب و25% على كل من: الشهداء، وزيادة الإصلاح في الجيش وجهاز الشرطة، والمستشفيات والتعليم والزراعة والعلماء والمخترعين، إضافة إلى زيادة المرتبات بحد أدني 2000 جنيه وحد أقصى 5000 جنيه، حتى بالنسبة لرئيس الجمهورية.

وأضاف أن البرنامج يتضمن العمل على تطوير جميع المجالات الحكومية ورفع مستوى الإنتاج بمعنى إسترداد القطاع العام والمداومة على مراقبة الإنتاج بصفة شخصية ومحاسبة المقصرين وتلقي خطابات الشكاوى بصفة شخصية دون وسطات والعمل على حلها فى جميع المجالات.

وأشار إلى أنه سيعمل على عدم إهانة المصريين فى الداخل والخارج وأيضا العمل على إيجاد فرص عمل للشباب ومساعدتهم فى الزواج والمشاريع الخاصة بهم بالمال دون سداد والعمل على رفع المعاشات واستلامها بدون مشقة والموازنة بين زيادة المرتبات والإنتاج والعمل على عدم وجود فجوة بين مناهج التعليم في جميع المراحل التعليمية ومتطلبات المجتمع.

ولفت إلى أنه سيعمل على زيادة دعم المواد الأساسية لتصل إلى مستحقيها ومحاربة الفساد أينما وجد بقوة وحزم والعمل على مساعدة وإنقاذ الجنيه المصري ورفع قيمته ورفع المستوى الثقافي والمهنى بجميع طبقات الشعب وزيادة المساكن للشباب بأجور رمزية وصيانة المساكن القديمة ورفع المستوى الرياضي لجميع الرياضيين أسوياء ومعاقين والعمل على زيادة المستوي العلمي والفني والثقافي والديني، موضحا أن سيعمل على بناء إعلام هادف داخل مصر وخارجها ورفع الإنتاجية المصرية وزيادة المنافسة العالمية والعمل على جمع الدول العربية والإسلامية تحت لواء واحد هو "السيادة المصرية".