الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

"15 مايو" تشارك في مشروع الإسكان الاجتماعي بـ100 فدان

جهاز مدينة 15 مايو
جهاز مدينة 15 مايو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال المهندس محمد عبد الحميد القصري، رئيس جهاز مدينة 15 مايو، إن المدينة تشارك في مشروع الإسكان الاجتماعي بـ100 فدان قطع أراض سكنية، في القرعة الأخيرة التي بدأ سحب كراستها اعتبارا من 30 مارس الماضي، ببنك التعمير والإسكان، وكذلك 4824 وحدة سكنية على مساحة 90 فدانا يتم تنفيذها.
ولاستكمال منظومة الري بالمياه المعالجة، أوضح رئيس الجهاز، في تصريحات صحفية له اليوم السبت، أنه جار رفع كفاءة محطة المياه المعالجة بالمدينة بطاقة 30 ألف متر مكعب، مشيرا إلى أنه يجرى العمل حاليا في التجهيز لتخطيط وتسوية 800 فدان فضاء للاستفادة بها في مشروع الإسكان الاجتماعى، مع حصر ووضع خطة طرح لبعض الأراضي المتخللات بالمدينة لاستغلالها أيضا في الإسكان الاجتماعي، كما أن الجهاز يقوم حاليا بطرح تطوير المجاورتين 8، 9 لتحسين جودة الحياة بهما.
وأشار إلى توفير أكثر من سويقة بالمدينة، يتم الآن تسعيرها لحل مشكلة الباعة الجائلين، كما أن الجهاز قطع شوطا كبيرا مع شرطة التعمير في إخلاء الوحدات المستولى عليها.
وفي سياق آخر، شهدت مدينة 15 مايو احتفالا لتكريم عمال اليومية بالمدينة، الذين يقع على عاتقهم عبء ظهور المدينة في أجمل صورة، وسلمهم رئيس الجهاز شهادات تقدير ومبالغ نقدية رمزية.