الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

وكيل وزارة التعليم بالإسماعيلية: مستعدون لامتحانات نهاية العام

عادل عبد العظيم الشناوي
عادل عبد العظيم الشناوي وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماع
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد عادل عبد العظيم الشناوي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، الاستعداد التام لبدء امتحانات نهاية العام الدراسي 2013/2014 التي تبدأ 3 مايو القادم، حيث تم توقيع بروتوكول بين الشرطة والجيش والتربية والتعليم لتأمين عملية الامتحانات من كل النواحي لجان وأوراق أسئلة وإجابات.
وأضاف أنه أعطى تعليمات مشددة من خلال موجهي عموم المواد الدراسية بضرورة أن تخرج ورقة الأسئلة من خلال المنهج الفعلي المقر الذي تم تدريسه للطلاب بعيدًا عن التعقيدات أو أي إشارات سياسية، ومن يخالف يتم إحالته مباشرة إلى التحقيقات وإيقافه عن العمل.
وقال إن الإسماعيلية يبلغ متوسط كثافة الفصل بها 40 طالبا، وهو ما يعتبر من أقل الكثافات على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أنه لا يوجد عجز في معلمي المواد الدراسية المختلفة، لكنه موجود بصورة واضحة في الإداريين والعمال، مؤكدا أن الخطة الاستثمارية بلغت هذا العام 13 مليون جنيه خصصت منها لأعمال الصيانة والتجهيزات، معربا عن شكره وتقديره إلى محافظ الإسماعيلية بعد افتتاح مدرستي أبو صوير الثانوية الزراعية ووضع حجر الأساس إلى مدرسة القنطرة شرق الثانوية الزراعية وقريبا مدرسة القصاصين.
وأشاد الشناوي بمشروع التابلت حيث تم توزيع 15800 تابلت على طلاب الصف الأول الثانوي والعام وهو بداية التعليم الإلكتروني.
واعتبر أن من أهم ما قامت به مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية هو مبادرة مقعد مناسب لكل طالب إسمعلاوى والتي وضعتها الوزارة ضمن أولوياتها في تطوير التعليم العام القادم.
وعن الدور الخصوصية والقضاء عليها قال إنه أمر صعب لأنها مرتبطة بثقافة المجتمع ولا يمكن القضاء عليها ولكن مواجهتها بتطوير المناهج وجعل المدارس جاذبة للطلاب مع تشديد الرقابة على مراكز الدروس.