الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

أسيوط تعلن استعدادها لأعياد شم النسيم.. فتح الحدائق والمتنزهات بالمجان وحملات تموينية مكثفة

اللواء إبراهيم حماد،
اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، انتهاء استعدادات المحافظة لاستقبال المحتفلين بعيد شم النسيم من خلال فتح جميع الحدائق والمتنزهات بالمجان وتنظيم مشروع العبارات التابع للمحافظة رحلات نيلية للاستمتاع بأعياد الربيع.
وشدد اللواء حماد على أهمية تسيير حملات منتظمة ومكثفة من التموين والطب البيطري للتأكد من سلامة الغذاء والاسماك، بالإضافة لتواجد جميع المسئولين أثناء الاحتفال في مواقع عملهم وخاصة مرافق مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والمستشفيات والوحدات الصحية لضمان سلامة جميع المرافق وإيصال الخدمات للمواطنين.

وقال مجدي سليم سكرتير عام المحافظة: تم تشكيل غرفة عمليات لتلقي شكاوى المواطنين على مدى 24 ساعة لمواجهة أي طوارئ خلال يوم الاحتفال والتنبيه على مسئولي حماية البيئة والنظافة العامة بالتخلص من المخلفات.

وأكد الدكتور مصطفى تعلب، مدير الطب البيطري، أنه تم رفع حالة الاستعداد في جميع الإدارات البيطرية وتكثيف الحملات بالتعاون مع مباحث التموين والرقابة التموينية للتأكد من سلامة الأسماك الطازجة والمملحة والفسيخ ومحال بيع وعرض اللحوم.
وأكد الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة على رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والمراكز الطبية واستدعاء الأطقم الطبية استعدادًا لأي إصابات وتواجد سيارات الإسعاف وتوفير الأدوية اللازمة للطوارئ بكل الوحدات الصحية.
وأشار صالح عبدالله، وكيل وزارة التموين، عن قيام أجهزة الرقابة التموينية والتجارية بالمرور اليومي على الأسواق وأخذ عينات من محال الأسماك والرنجة للتأكد من سلامتها.