الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

الزياني: لجنة خليجية لمتابعة تطبيق بنود "وثيقة الرياض"

الأمين العام لمجلس
الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني في حديث إلى "الحياة" أمس، أن دول المجلس أقرت "تشكيل لجنة مختصة تبحث تطبيق إجراءات تنفيذ وثيقة الرياض التي تم الاتفاق عليها"، وذلك في أعقاب اختتام الاجتماع الطارئ لوزراء خارجية دول الخليج الذي عقد في الرياض أول من أمس.
وقال الأمين الزياني: "إن دول المجلس ستبدأ إجراءات تنفيذ آلية وثيقة الرياض باجتماعات تعقد في مقر الأمانة العامة الأسبوع المقبل بالرياض، لأجل تسوية المسائل الخلافية كل بين الدول الأعضاء".
وأضاف: "وزراء الخارجية في اجتماعهم الذي عقد في الرياض أول من أمس قرروا تشكيل لجنة مختصة بهذا الشأن، تضم ممثلين على مستوى عال من دول المجلس، على أن تقوم بتقديم تقرير مفصل في شأن ما يتم إنجازه إلى الاجتماع المقبل لوزراء خارجية دول المجلس المقرر عقده الشهر المقبل".
وذكرت مصادر خليجية واسعة الاطلاع لـ"الحياة" أمس، أن وزراء خارجية دول مجلس التعاون قرروا تشكيل لجنة ستجتمع في مقر الأمانة للمجلس، لمتابعة تطبيق ما ورد في وثيقة الرياض، كما ستتكون اللجنة من ممثلين للدول الست.
ولفتت المصادر إلى أن اللجنة "ستكون على مستوى أقل من المستوى الوزاري، وستنظر في مدى تطبيق ما جاء في وثيقة الرياض، وفي صدارتها موضوع وقف الحملات الإعلامية، وعدم إيواء عناصر تسيء إلى دول الخليج، مشيرة إلى أن "الوثيقة تضمنت عدم التدخل في الشئون الداخلية لدول المجلس".