السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

"نيسان" تكشف عن تفاصيل سيارتها الجديدة "مورانو 2015"

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت شركة "نيسان" عن تفاصيل سيارتها الجديدة "مورانو 2015" والتي من المقرر أن يتم عرضها أمام العالم في معرض "نيويورك" الدولي للسيارات المقرر إقامته من 18 أبريل حتى 27 أبريل.
السيارة شهدت العديد من التعديلات والتغييرات في الشكل سواء من الخارج أو من الداخل ووفقًا لبيان الشركة فالسيارة حصلت على التالي.
الشكل الخارجي
رغم إن الجيل السابق من "مورانو" لم يكن رائع الجمال فإن موديل 2015 أكثر واقعية وعملية وقد حصلت السيارة على شبكة هواء أمامية على شكل حرف V مع مصابيح أمامية وخلفية أشبه بعصا الـ"بومرنغ"، كما تم إضافة صدام أطول يمنح السيارة مظهرًا أضخم سواء من الأمام أو الخلف.
وترتفع السيارة 9.6 بوصة عن الأرض وتبلغ أبعادها 192.4 × 75.4 × 75.4 بوصة.
نانسي عجرم تروّج لسيارات "نيسان" للحوامل
نيسان 350z بلمسة من الجيش الأمريكي
المقصورة
حصلت المقصورة على عدة تطويرات حيث أعيد تصميم كل مكوناتها تقريبًا بدءًا من لوحة العدادات حتى ألواح الأبواب الداخلية وعجلة القيادة كما تم إضافة شاشة 8 بوصة ملونة تعمل باللمس وكونصول مركزي أعرض، كما أن شاشة التحكم أصبحت أكثر بساطة بتقليل عدد الأزرار بنسبة 60%، إلى جانب استخدام مقاعد "زيرو جرافيتي" ونظام تحكم ثنائي في الطقس بالمقصورة وزر إشعال للمحرك مع إمكانية اختيار المستهلك للمقاعد الجلدية ومقود سيارة جلدي والجديد في السيارة سقف بانورامي بفتحة أكبر مقارنة بالتصميم السابق.
المحرك
تملك السيارة محرك DOHC V6 سعة 3.5 لتر يولد قوة 260 حصان وعزم 325 نيوتن وناقل حركة Xtronic ومن المتوقع أن تكون أكثر كفاءة في استهلاك الوقود بنسبة 20% عن الموديل السابق نتيجة تخفيض وزنها الكلي نحو 58 كلغم وتحسين إيروديناميكيتها.