الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة سبورت

أتليتيكو مدريد يقترب من لقب الدوري الإسباني بثنائية في شباك إليتش

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
سجل ميراندا هدفا بالرأس وضاعف زميله دييجو كوستا الفارق من ركلة جزاء متأخرة ليتغلب أتليتيكو مدريد المتصدر 2-صفر على ضيفه إليتش يوم الجمعة ويواصل طريقه بثبات نحو تحقيق المفاجأة بالفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم لأول مرة منذ 1996.
وأهدر ديفيد فيا ركلة جزاء بعد مرور ست دقائق من الشوط الثاني على ملعب كالديرون وكادت الأعصاب أن تنفلت قبل أن يرتقي قلب الدفاع ميراندا عاليا ليستقبل ركنية خوسيه سوزا بقوة في الشباك قبل 18 دقيقة من النهاية.
وتعرض كوستا لعرقلة من كريستيان سابونارو مدافع اليتش الذي حصل على الإنذار الثاني ليطرد من المباراة في الدقيقة 90، ونفّذ المهاجم المولود في البرازيل ركلة الجزاء بنجاح مسجلا الهدف رقم 27 له في الدوري هذا الموسم ليصبح على بعد هدف واحد من معادلة رقم الهداف كريستيانو رونالدو نجم ريـال مدريد.
ووسع أتلتيكو بهذا الانتصار الفارق الذي يفصله عن أقرب مطارديه ريـال مدريد صاحب المركز الثاني إلى ست نقاط. وتم تأجيل لقاء ريـال مدريد في ضيافة ريـال بلد الوليد إلى السابع من مايو المقبل.
ويتأخر برشلونة حامل اللقب الذي سيستضيف أتليتيك بيلباو الرابع بعد غد الأحد بنقطة واحدة عن ريـال مدريد في المركز الثالث.
وتحت قيادة المدرب دييجو سيميوني بات أتليتيكو مدريد على قوة يحسب لها ألف حساب تنافس الغريمين التقليديين ريـال مدريد وبرشلونة الأغنى والأكثر إمكانيات. ويقترب أتليتيكو من الفوز باللقب لأول مرة منذ 1996 حينما فاز الفريق في أثناء فترة لعب سيميوني بثنائية الدوري والكأس في إسبانيا.
وحال فوزه في المباريات الثلاث المقبلة سيضمن أتليتيكو الحصول على اللقب بحلول المباراة الأخيرة للموسم على ملعب نو كامب التابع لبرشلونة.
ويحتل أليتش الصاعد لدوري الأضواء من الدرجة الثانية الموسم الماضي المركز 15 متقدما بأربع نقاط على منطقة الهبوط.
وسيستضيف أتلتيكو منافسه تشيلسي الإنجليزي في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء.